زواج سوداناس

سوريا أكثر الدول إنتاجا لـ”حبوب الهلوسة”



شارك الموضوع :

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي مساء الثلاثاء 23 أغسطس/آب إن سوريا من أكثر الدول إنتاجا لأقراص “الإمفيتامين” المخدرة.

ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن التركي قوله إن غالبية الإمفيتامين القادم إلى المملكة تأتي من ناحية سوريا، بينما الحشيش يأتي عن طريق الجنوب، مشيرا إلى ارتفاع نسبة المتورطين من الجنسيات الإثيوبية والصومالية في تهريب المخدرات، خاصة عبر الحدود الجنوبية.

وأفاد التركي بأنه نتيجة تنفيذ رجال الأمن مهامهم في مجال مكافحة المخدرات خلال 6 أشهر، أسفرت عن القبض على 1461 متهما بينهم 512 سعوديا، و364 يمنيا، و86 باكستانيا، و64 إثيوبيا، و54 بنغلاديشيا، و51 مصريا، و42 هنديا، و31 صوماليا، و25 تشاديا، و23 سوريا، و22 فلسطينيا، و21 فلبينيا، لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمتاجرة بها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأكد التركي أن شبكات ترويج وتهريب المخدرات تلجأ للنساء والأطفال في عمليات نقل وتمرير المواد المخدرة لتسهيل تهريبها، خاصة من خلال نقاط التفتيش بين المدن.

وأضاف المتحدث الأمني السعودي أن المملكة تحرص على حماية حدودها من مثل هذه المواد المخدرة، وتأمين شبابها منها، بغض النظر عن مصدر الدول التي تصدر هذه السموم.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نقاااي

        ما يحصل في سوريا هذا
        بسؤء افعال ونيات اهلها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *