سياسية

تشريعي الجزيرة يمدد أجل دورته الطارئة


أصدر المجلس التشريعي لولاية الجزيرة في جلسة طارئة، الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس أ.د. جلال من الله جبريل وحضور 52 من الأعضاء، قراراً بتمديد أجل الدورة، وسط غياب كامل لرؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس حزمة من القرارات .

وشدد المجلس على استمرار الدورة الطارئة لتكملة أجندتها وتوجيه صوت لوم لوزراء الصحة والشؤون الاجتماعية للاعتذار عن تقديم بياناتهم في جلسة الأربعاء .

وأعلن المجلس أن جلسة المجلس ليوم الإثنين المقبل ستكون للاستماع لبيانات وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية ورئيس غرفة طوارئ الخريف بالولاية.

وكان المجلس خاطب وزير الصحة ورئيس غرفة الدفاع المدني بالولاية لتقديم بيان في جلسة اليوم حول الموقف الصحي والتحوطات لدرء الآثار المترتبة عن الخريف والفيضانات ووزير الشؤون الاجتماعية لتقديم تقرير حول حج هذا العام.

إلى ذلك، يصل إلى حاضرة الولاية (مدني) يوم الخميس، وزير الزراعة والغابات الاتحادي أ.د. إبراهيم الدخيري في زيارة تستغرق يوماً واحداً .

وأعلن رئيس مجلس ولاية الجزيرة التشريعي أ.د. جلال من الله جبريل، أن زيارة الوزير تستهدف تنوير المجلس التشريعي حول مذكرة التفاهم مع الشركات الصينية لزراعة مليون فدان بالقطن في السودان.

وقال إن نصيب الولاية منها 450 ألف فدان بتمويل كامل من جمهورية الصين، إلى جانب إنشاء مصانع للغزل والنسيج والملبوسات الجاهزة.

شبكة الشروق