زواج سوداناس

جماهير الفنانين بين الإعجاب والهوس المؤذي


صورة هيفاء وهبي مع ممثل أمريكي تثير انتقادات واسعة

شارك الموضوع :

لم تكن المرة الأولى التي يقترب فيها معجب من الفنانة، هيفاء وهبي، كما حصل مساء السبت الماضي، في حفل أقيم في بيروت. فحالة الإعجاب بالفنانين التي تصل أحياناً إلى حدود الهوس بالفنان، أصبحت رائجة في السنوات الأخيرة. وعانت معظم الفنانات اللبنانيات والعربيات من هذه الظاهرة، ما استدعى الاستعانة بمرافقي حماية.

هيفا وهبي واحدة من الفنانات اللواتي يستعنَّ بمجموعة من الحراس الشخصيين منذ سنوات، إذ يرافقونها كظلها في معظم الأماكن والحفلات التي تقصدها. وحاول المرافقون، يوم السبت الماضي، ردّ المعجب الأجنبي عنها، لكن، وبناء على رغبتها في محاولة للسيطرة على الموقف، طلبت منهم السماح له بالصعود إلى المسرح، فاندفع مجدداً نحوها، وركع أمامها طالباً منها الزواج، ما اضطرّ رجال الأمن إلى التدخل، وإنزال المعجب المهووس من على المسرح، ومتابعة الحفلة. لم تكن نجوى كرم بمنأى عن المعجبين المهووسين. قفز أحد المعجبين، خلال مشاركتها عام 2014 في فعاليات مهرجان “جرش” الدولي في الأردن، ووقف على السور مقابل المسرح، مهدّداً برمي نفسه إن لم تسمح له كرم بإلقاء التحية عليها. استجابت كرم بسرعة للطلب، وأوقفت فرقتها الموسيقية، وطالبت رجال الأمن بعدم التدخل، وبدأت بتهدئة المعجب، وساعدته على النزول، والتقته أمام مئات الحاضرين، ثم استكملت الحفلة.

وعانت المغنية اللبنانية، باسكال مشعلاني، من معجب مصري، كان يلاحقها، ووصل إلى لبنان كي يلتقيها. لكن المعجب لم يقف عند حدود الإعجاب فقط، بل طالبها بالزواج، موجهاً لها رسائل تهديد، عرضتها مشعلاني على وسائل الإعلام، ومنها رسالة تهديد بالقتل إن رفضت الزواج منه. أبلغت مشعلاني السلطات اللبنانية والمصرية بالموقف، ما استدعى تدخلاً أمنياً، قضى بمنع المعجب من القدوم إلى بيروت. وصرّحت مشعلاني بأنها تخشى عليه كثيراً، خصوصاً بعدما هدّدها بالإقدام على الانتحار، وطلبت من الذين يعرفونه، إقناعه بالخضوع لجلسات علاج نفسي. إذ من المستحيل لشخص طبيعي أن يمتلك مثل هذا الإصرار.

أما الفنانة، أنغام، فعانت هي أيضاً من معجب صامت، لازمها في جميع حفلاتها. كان المعجب يحضر معه عشرات “الدباديب” الحمراء في كل حفل كهدية منه، معرباً عن حالة حب يعيشها مع صاحبة “سيدي وصالك”، لكنه لم يلجأ إلى العنف أو التهديد.
وتلقت قبل سنوات الممثلة، إلهام شاهين، رسالة خطية من معجب، اعترف فيها بأنه قام بسرقة أحد المصارف، لينعم بالمال ويصبح قريباً أو لائقاً بها، كونها فنانة معروفة ولها شهرتها. وطالب المعجب شاهين بأن تزوره في السجن، ليعلمها أين يخبئ المال، ريثما يقضي مدة عقوبته، وبعد خروجه سيتزوجها.

ولم يكن الفنان، راغب علامة، بعيداً أيضاً عن هوس المعجبين. في الموسم الثاني من برنامج “آراب آيدول”، دخل أحد المتبارين من المغرب للغناء في حلقة “تجارب الأداء”. ولاحظت لجنة التحكيم غرابة أطوار المشترك الذي اعترف في النهاية بأنه جاء البرنامج للتعرف ولقاء الفنان راغب علامة، بعدما قوبل برفض من أحلام وحسن الشافعي. وصافح راغب علامة قائلاً له “انت على راسي”، قبل أن يغادر.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *