سياسية

عرمان والحلو يقودان مخططاً لعرقلة وإفشال خارطة الطريق


كشفت قيادات بارزة بالحركة الشعبية قطاع الشمال عن مخطط يقوده ياسر عرمان وعبدالعزيز الحلو لإفشال خارطة طريق الوساطة الأفريقية وعرقلتها بعد التوقيع عليها، مشيرة إلى أن طرح إعادة هيكلة الجيش خلال المفاوضات هدف لإفشالها.

وأوضحت مصادر بالحركة لـ(smc) إن عبدالعزيز الحلو أكد لقيادات القطاع خلال إجتماع تنويري بكمبالا بشأن خارطة الطريق، إن هناك ملفات مهمة ستطالب بها الحركة، وستؤدى إلى إنهيار خارطة الطريق بعد التوقيع عليها، مشيراً إلى تمسك الحركة بوضعية الجيش الشعبي وضرورة هيكلة القوات المسلحة وإحتفاظ الحركة الشعبية بقواتها، بجانب الحكم الذاتي للمنطقتين بصلاحيات واسعة، وكذلك علمانية الدستور.

وأشارت المصادر إلى إصرار ياسر عرمان خلال التنوير بعقد مؤتمر تحضيري للحوار بأديس قائلاً إن مؤتمر الحوار الوطني والجمعية العمومية والمؤتمر العام للحوار بالداخل لايعنيهم في شيء، وأبان أن قبولهم بالتوقيع على الخارطة جاء بعد ضغوطات كبيرة مورست عليهم من قبل الآلية الأفريقية والولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

وأكدت المصادر إن عرمان والحلو يعلمان أن الحكومة لن تقبل بهذه المطالبات وهو ما دعاهم لوضعها والتمسك بها من أجل إفشال خارطة الطريق ومفاوضات السلام.

smc


‫3 تعليقات

  1. سياخذهم رب العزة والجلال ان شاء الله اخذ عزيز مقتدر ونسأل الله ان يعجل بذلك فقد اذو البلاد والعباد

  2. طيب ودا مخطط…اى شخص يعلم ان هذه هى مطالب الحركة الشعبية المعلنة وليس فى الامر مخطط ولا بطيخ بل ومطالب المعارضه.

  3. انحنا ذاتنا ما عايزين خارطة طريق !!!!
    زي ما قال الرئيس ..
    المفاوضات في الميدان !!
    والحشاش يملى شبكته !!
    القوات المسلحة السودانية 50 سنة تحارب في الجنوب !!
    وانحنا ما عندنا مانع ؟!
    تاني 50 سنة تحارب الحشرات الزيكم
    ………..
    قال مفاوضات قال !!!!