زواج سوداناس

نجاة قرية بيكا بالجزيرة من الغرق بسبب فيضان الترعة



شارك الموضوع :

تمكن مواطنو قرية بيكا التابعة لمحلية جنوب الجزيرة والتي تبعد 14 كيلومتراً غرب ود مدني من انقاذ القرية من الغرق جراء فيضان ترعة بيكا الرئيسية بسبب عدم فتح سلطات الري بوابة تصريف المياه مما سبب احتقاناً في الترعة الرئيسية وجعل المياه تفيض بكثافة تجاه القرية في حوالي الساعة الثالثة من صباح يوم امس الاربعاء.
وتمكن المواطنون بعد جهود وصفت بالمضنية وبصعوبة بالغة من فتح البوابة التي تصلبت جراء عدم الصيانة لينقذوا القرية من غرق محقق هدد حياة اكثر من 4 آلاف مواطن.
وسجل معتمد جنوب الجزيرة ومحافظ المشروع زيارة للترعة وللقرية التي نجت من الغرق، وأوضح المحافظ أن ما حدث يمثل اهمالاً واضحاً، وذكر أن الري اصبح مسئولية وزارة الري بعد أن كان في السابق تحت اشراف ادارة المشروع.
يذكر أنه وبسبب تأخر وعدم الصيانة الدورية لقنوات وبوابات الري حدثت الكثير من الاضرار والحوادث، آخرها ما حدث في ميجر الشوال حيث تسبب فيضان المياه في حادثة غرق قرية ام قرقور، كما تضررت قرية الوراق من فيضان مياه ترعة بيكا.
وفي سياق متصل حمل بعض مواطني القرية وزارة الري مسؤولية ما حدث، واحتفظوا بحقهم في رفع دعوى قانونية بالإهمال والتقصير في مواجهتها.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *