زواج سوداناس

قوات مشار تحتجز طائرة كينية معبأة بالأموال في ياي



شارك الموضوع :

كشف أحد مرافقي زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان رياك مشار بالمستشفى الذي يتلقى فيه العلاج بالخرطوم تحسن صحته و تماثله للشفاء وتوقع خروجه إلى الرأي العام خلال ساعات، فيما استولت المعارضة على طائرة شحن كينية معبأة بكميات كبيرة من العملات الأجنبية في مدينة ياي بمحافظة يرور بولاية جونقلي.

وقال قرنق مول، الذي يرافق مشار، لـ(الصيحة) إن صحة د. رياك مشار تمضي بصورة جيدة بخلاف ما هو متداول في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كاشفاً عن مشي مشار وسط الغابات والجبال “48” يوماً على قدميه، الأمر الذي تسبب في إصاباته بجروح بالغة استدعت نقلة للخرطوم.

من جانب آخر قال رئيس لجنة الإعلام بالمعارضة مابيور قرنق مابيور لموقع “افريكان ديسك نيوز”: “إن طائرة الشحن الكينية تم الاستيلاء عليها عندما تحطت في منطقة ياي الأسبوع الماضي وعند تفتيشها عثرنا على كميات ضخمة من الأموال بداخلها”. وأضاف: “الأموال تعود لمسؤولين كبار بالجيش الشعبي ولكننا لا نعلم فيماذا كانوا ينوون استخدامها”. مبيناً أن التحقيق جارٍ مع طاقم الطائرة الذين زعموا أنهم ينتمون إلى إحدى المنظمات غير الحكومية.

الخرطوم: إنصاف/ الهضيبي
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زول النصيحة

        مثل معظم القادة الافارقة ستنتهى حركة مشار بموته ونهايته ، لانها تعتمد على كريزما القائد الواحد ، الحركة الشعبية انتهت بنهاية قرنق ، العدل المساواة انتهت بنهاية خليل ، حركات كثيرة فى افريقيا ما ينقرض قائدها إلا تنقرض معه ، وله>ا لن تقوم قائمة لأتباع مشار ، ولكن السؤال هل ينعم الجنوب بالسلام فى ظل سيطرة الدينكا ، لا نظن لان الدينكا بطبعهم عنصريون ومتعجرفون وعنيفين مع غيرهم .

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        يا زول قضيحة خليك فى دارفورك وعرمانك وبنبانك وماعندك شغلة بالدينكا امشى اقرأ عن الدينكا وعن اى قبيلة لديكم وشوف الفرق بعدين القادة الافارقة بيمشو وبيجو لكن انتو يا مستعربين لا محكرين فيها ابدا

        الرد
      3. 3
        غلباوى

        كلامك صحيح يا زول النصيحه الدينكا عنصرين بطريقه فظيعه زى انجلينا دى درست فى الخرطوم وفى الاخر بتوجه السهام العنصريه البغيضة لناس الشمال.بصراحه كده عنصريه الدينكا ها تدمر الجنوب.

        الرد
      4. 4
        مهداوي

        الجنوب بصدر لينا البلاء ونحن نصدر له الطعام ونأكل نازحيه الغلابا الذين انكوو بنار الحرب وحدهم الغلابه هم الذين يدفعون الثمن غاليا هذا هو الانفصال الذي غير حالهم من موطنين اصليين الى جوعى باحثين عن الطعام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *