زواج سوداناس

على خلفية حملة قادها شباب سودانيون قناة الـ (mbc) تتراجع وتقوم بتعديل الصورة



شارك الموضوع :

أعادت قناة (mbc1) نشر الصورة التي تناولت بعض العادات السودانية ووصفتها بأنها عادات مصرية انتقلت للسودان، وقامت القناة بتعديل الصورة بشكل أشبه بالاعتذار بتراجعها في التعديل للوصف بقولها “بخ اللبن وقطع الرحط من العادات السودانية الأصيلة في الزواج”..
وتأتي خطوة التراجع بعد إطلاق شباب سودانيين لهاشتاق ساخر باسم #‎MBCfacts‬ وجد إقبالاً كبيراً من روّاد مواقع التواصل في زمن وجيز من توقيت ما نشرته القناة .
وتبعت عملية تعديل الصورة أيضاً تعليقات ساخرة كادت ترقي للحملة الأولى، وجاءت التعليقات على شاكلة “الجماعة رجعوا”، وطالب بعضهم بالاعتذار بقولهم إن التعديل وحده غير كاف ولابد من تقديم اعتذار رسمي من القناة للشعب السوداني، وأثنى بعض المعلقين على شباب التواصل الاجتماعي لفطنتهم للأمر وضغطهم على القناة لتصويبه.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صلاح الدين

        ان كثيرا من معدي البرامج ومخرجي الاخبار مصريين يعملون بصورة متسقة في عكس صور تعمل علي تشويه صورة السودان. في احد البرامج استضاف مذيع مصري (محمد البرباراوي)ان صح الاسم مجموعة دكاترة مصريين للحديث عن حلايب في قناة العربية تعكس بصورة منحازة جدا وجهة النظر المصرية في قناة تدعي الحيادية ولكن كما ذكرت اغلب المخرجين ومعدي البرامج مصريين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *