زواج سوداناس

700 ألف سائح سعودي أنعشوا الاقتصاد الإيطالي هذا العام



شارك الموضوع :

انتعشت السياحة في إيطاليا عام 2016 وسجلت المركز الخامس عالميا في جذب عدد السياح من العالم بعدد زوار 46.7 مليون سائح.

وقد أحدث السياح السعوديون طفرة كبيرة في أعداد الزيارات إلى إيطاليا بزيادة وصلت 63% في الفترة ما بين شهر “يونيو” لـ “يوليو” لهذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بعد أن كشفت نتائج دراسة مسحية أجرتها شركة متخصصة في مجال السياحة.

وذكرت الدارسة التي أجرتها شركة forward keys ومقرها إسبانيا، أن السياح السعوديين سجلوا في يونيو 2015، 1.3% من نسبة السياخ غير الأوروبيين لإيطاليا، ولكن هذا العام صعد الرقم إلى ما يفوق الـ2% من الإجمالي، ما يعني أن عدد السياح السعوديين زاد بنحو الثلثين.

وقامت الدراسة بتحليل بيانات حوالي 200 ألف شركة سياحة حول العالم، لمعرفة أطول مسافة قطعها السياح للقدوم إلى إيطاليا هذا الصيف.

وأرجعت لورا رودريجيز، المحللة بالشركة هذه الزيادة لتوقيت نهاية شهر رمضان هذا العام. مشيرة إلى أن نهاية شهر رمضان تقدمت هذا العام 11 يومًا، ما أدى إلى زيادة السياح السعوديين في شهر يونيو.

وأشارت الدراسة إلى أنه في الوقت الذي جاءت فيه نتائج السياح السعودية إيجابية بنسبة كبيرة، في المقابل شهدت إيطاليا انخفاضًا كبيرًا في عدد السياح والحجوزات لشهر أغسطس من السياح الصينين والأمريكيين، مقارنة بالعام الماضي.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *