زواج سوداناس

شاهد بالفيديو .. فيلم “بلال” عن مؤذن الرسول يُعرض الشهر المقبل



شارك الموضوع :

يبدأ عرض فيلم الأنيميشن “بلال” في شهر أيلول/سبتمبر المقبل في صالات السينما العالمية، والذي يعتبر أضخم إنتاجات السينما العربية بتكلفة تجاوزت 30 مليون دولار، ومشاركة 360 خبيرا من هوليوود وديزني، حيث استغرق العمل عليه ثلاث سنوات.
وتدور أحداث الفيلم المدبلج إلى 7 لغات، حول الصحابي بلال بن رباح وحياته التي أمضاها في قريش منذ طفولته، وما تحلّى به من شجاعة وذكاء، ونزعته لإحقاق الحق. وتتواصل الأحداث مع بلال الشاب الذي يُشهر إسلامه مبكراً، ليقع بعدها ضحية التعذيب على يد سيده الظالم أمية بن خلف، حيث يُظهر صبراً على الألم وتمسّكاً راسخاً بقناعاته، وهو صاحب مقولة “أَحدٌ أحد” الشهيرة التي تحدّى بها الظلم والتعذيب، وبعد إعتاقه من أصفاد العبودية، تبدأ مرحلة جديدة في حياة بلال الحرّ، ليصبح أحد أشجع المحاربين والقادة.
وقال مخرج العمل ومنتجه، أيمن جمال “يروي فيلم بلال قصة بطل تحدى الظلم، ليصبح قائداً عظيماً ومصدر إلهام للأجيال. قصة بلال هي قصة أملٍ ورجاء، وانتصار للإرادة على الأغلال التي تقيّد نفوسنا لا أجسادنا”.
واعتبر جمال فيلم “بلال” بداية لولادة صناعة سينمائية عالمية في الشرق الأوسط، فقد تم إنتاجه ليتفوق على الكثير من أفلام الأنيميشن العالمية من حيث الجودة، بحسب تعبيره.
وستطرح النسخة الأولى من العمل باللغة الإنكليزية لأسباب تسويقية، وأخرى تتعلق بإيصال العمل والرسالة إلى أكبر شريحة ممكنة.
وقال جمال “انتهينا من التعاقد مع مجموعة من النجوم العرب، ونقوم الآن بتسجيل النسخة العربية من بلال، والتي ستطرح في كافة صالات السينما في العالم العربي خلال شهر أكتوبر 2016”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نبيل

        اما كان الاولي صرف المبلغ علي الارامل واليتامي والفقراء من المسلمين وبعض منهم الذين تركو الدين نسبة لاطعامهم من قبل المبشرين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *