سياسية

حكومة الخرطوم تقر بتسرب الصرف الصحي وسط أحياء الكلاكلة


كشف البرلماني بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم عصام ماهر عن استغلال هيئة الصرف الصحي بمحلية جبل اولياء لمياه الامطار لتفريغ الصرف الصحي وسط المنازل بالكلاكلة.
وقال عصام في سؤاله لوزير البنى التحتية بولاية الخرطوم خلال جلسة المجلس امس، (يجب توضيح الاسباب التي أدت لتسرب مياه الصرف الصحي وسط المنازل)، واشار الى تسبب الصرف الصحي في اضرار للمواطنين، وشدد على ضرورة اجابة الوزير على استغلال الهيئة لمياه الأمطار وتصريف الصرف الصحي معها.
من جهته اقر وزير البنى التحتية حبيب الله بابكر بظاهرة تسرب الصرف الصحي وسط احياء الكلاكلة، وقال في رده على السؤال (ظاهرة الفيضانات وراء التسرب)، وذكر ان مناسيب النيل اعلى من المصارف، ولفت الى ضرورة ايجاد معالجات جذرية بإنشاء محطة سوبا، واضاف (اذا ما تمت معالجات حتستمر الازمة وكل ما يحصل فيضان حيحصل كده).
وفي السياق كشف نواب بالمجلس التشريعي عن مخالفات في نقل الصرف الصحي بمحلية شرق النيل، ولفتوا الى ان عربات الصرف الصحي تفرغ الصرف في الشوارع الرئيسية.
وقال العضو عبدالله سيداحمد خلال جلسة المجلس امس المخصصة للتداول حول تقرير اداء وزارة البنى التحتية للنصف الاول من العام 2016م، ان العربات الناقلة للصرف الصحي تفرغ الحمولة بالشارع الرئيس، وشدد على ضرورة التدخل الفوري.

الجريدة