زواج سوداناس

إيقاف أكثر من لاعب بالهلال كادقلي لعدة سنوات



شارك الموضوع :

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، خلال اجتماعها اليوم الخميس، عدة قرارات رادعة بحق عدد من لاعبي الهلال كادُقُلِي، وصلت إلى الإيقاف لعدة سنوات، إلى جانب عقوبات أخرى ضد عدد من المسئولين بأندية الدرجة الممتازة.

وأدانت اللجنة في بيان لها، سلوك لاعبي الهلال كادقلي، في مباراتهم أمام نادي المريخ الفاشر، في 21 أغسطس/آب الماضي، ووصفته بـ”السلوك المشين”، وقررت اللجنة الآتي:

إيقاف لاعبي الهلال كادقلي فتح الرحمن رضوان، وصالح الأمين، عن مزاولة النشاط مع ناديهما، لمدة 3 سنوات، لاعتدائهم على الحكم أثناء المباراة، وبعد نهايتها.

إيقاف لاعبي الهلال كاقلي، الحارس منجد النيل، والمدافع أحمد الفاضل، عن مزاولة النشاط مع ناديهما، لمدة سنتين، لاعتدائهما على حكم المباراة.

إيقاف لاعبي الهلال كادقلي هاشم الأمين كومي، وبكر السر محمد، مباراتين، مع تغريمهما 5 آلاف جنيه لكل لاعب.

إيقاف نشاط طبيب نادي الهلال كادقلي، جبريل عبدالرحمن، عن مزاولة نشاطه مع النادي، وتحويله للجنة الانضباط لاستدعائه، ومساءلته، عما بدر منه من سلوك في مباراة المريخ الفاشر.

وقررت اللجنة، توقيع غرامة مالية، قدرها 3 آلاف جنيه، على نادي المريخ الفاشر، بعد شغب جماهيره، خلال مباراته أمام نادي الهلال الأبيض، بتاريخ 17أغسطس/آب الجاري بالفاشر، مع توجيه إنذار لنادي المريخ الفاشر، بعدم تكرار هذا السلوك مستقبلاً، وفي حال تكراره، سيتم مبارياته خارج مدينة الفاشر

كما قررت اللجنة، توقيع غرامة مالية قدرها 3 آلاف جنيه على نادي النسور الخرطوم، بسبب شغب جماهيره، خلال مباراة الهلال الخرطوم، في 19 أغسطس/أب الجاري، بإستاد الهلال، وأوقفت اللجنة نشاط عضو الجهاز الفني لنادي النسور أحمد علي، وإحالته للجنة الانضباط لاستدعائه ومساءلته، عما بدر منه من سلوك في مباراة الأهلي شندي، بتاريخ 23 أغسطس/آب الجاري.

وأدانت اللجنة، استهداف الحكام في مباريات الدوري، مؤكدة أنها لن تتوانى في إصدار أي عقوبات صارمة لحماية الحكام.

وأشادت اللجنة، بالجهد الكبير، الذي يقوم به الحكام في إدارة المباريات، كما قررت اتخاذ التدابير والضوابط التنظيمية للمباريات، وإصدار منشور لكل الاتحادات المحلية التي تقام مباريات الدوري الممتاز والدوري العام وكأس السودان على أرضها، بتنفيذ تلك الضوابط.

ووجهت اللجنة المركزية للحكام، باختيار حكام المباريات من مناطق محايدة، كما قررت توجيه سكرتيري الاتحادات المحلية بتكثيف النواحي الأمنية والتنظيمية في كُل مباراة.

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *