سياسية

كاشا يعلن التزامه بتسهيل الإجراءات لتمويل مشروعات الخريجين


أعلن والي النيل الأبيض، الدكتور عبدالحميد موسى كاشا، عن التزامه بتقديم التسهيلات كافة لمؤسسات التمويل الأصغر لتمويل المشاريع الإنتاجية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، موجهاً إدارة جهاز تشغيل الخريجين بإعداد مشاريع ذات جدوى وفائدة اقتصادية يتم تمويلها.
وأكد كاشا لدى مخاطبته الجمعة، كرنفال تدشين مشروع المحطات الرقمية الذي نظمه جهاز تشغيل الخريجين بالولاية، اهتمام الدولة بتشغيل الخريجين من خلال المشاريع الإنتاجية للخريجين والتوظيف في الخدمة المدنية .

وأوضح مدير الجهاز القومي لتشغيل الخريجين، بخيت الهادي، أن النيل الأبيض تعتبر الولاية الأولى التي تم اختيارها لينطلق منها برنامج المحطات الرقمية بعد الخرطوم، مضيفاً أن برنامج المحطات الرقمية المنتجة يشمل كل التخصصات، بجانب توفير فرص عمل ويقدم خدمات متعددة للخريجين والمواطنين.

وأشار إلى اتجاه الدولة نحو الحكومة الإلكترونية، داعياً الخريجين للاستفادة من المنتجات التقنية وابتكار المشروعات الحديثة بدلاً عن المشاريع التقليدية .

وقال مدير بنك الأسرة المركزي، حيدر حسن فتح الرحمن، إن الهدف الأساسي للبنك التنمية الاقتصادية عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في زيادة دخل الأسر وحل مشكلة البطالة، وتوفير فرص العمل للخريجين مؤكداً استعداد البنك لتقديم الخدمات اللازمة لهم عبر فروعه المختلفة .

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. والله ناس الهامش ديل يا كويسين مرة يا زى البيسؤو لاهلهم ….كاشة رجل ناجح بس محلو وزارة النفط