سياسية

قرار وزاري وشيك باستيعاب حملة الدبلومات النظرية بـ”الخدمة”


كشف الأمين العام لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية، حسن محمد مختار، عن صدور قرار وشيك من مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة يسمح باستيعاب حملة الدبلومات النظرية في الخدمة المدنية، وأن القرار سيطبّق بالتنسيق بين المفوضية ووزارة العمل.

وأعلن مختار لــ”الشروق” لدى تفقده الجمعة، سير الامتحانات التحريرية للمتقدمين لوظائف ضباط إداريين مخصصة من ديوان الحكم الاتحادي لشمال كردفان، عن انطلاقة المشروع القومي السادس لاستيعاب أكثر من 25 ألف خريج وخريجة، سيتم توزيعهم على جميع ولايات البلاد والوحدات والوزارات الاتحادية بالتركيز على قطاعي التعليم والصحة.

وبلغ عدد المتقدمين للوظائف 800 خريج وخريجة، جلس منهم للامتحان الذي أعده أساتذة من جامعة الخرطوم 645 خريجاً وخريجة في جامعتي الخرطوم وشمال كردفان في وقت واحد، لسد النقص الحاد في الوظائف الإدارية بالولاية.

تشغيل الخريجين

وقال مختار إن التقديم للمشروع القومي السادس الذي يستهدف تشغيل 25 ألف خريج، انطلق الأسبوع الماضي بالتقديم لقطاعي التعليم والصحة اللذين عانيا من نقص واضح في ولايات السودان المختلفة، وقال إن النسبة التي خُصصت لقطاع الصحة من وظائف المشروع السادس معقولة لحد ما مقارنة مع الاحتياجات الحقيقية للقطاع.

وأعلن حوسبة التقديم عبر الموبايل والشبكة العنكبوتية كمرحلة أولى، يعقبها عقد الامتحانات إلكترونياً في ولاية الخرطوم كمرحلة ثانية ومن ثم تعميمها على بقية الولايات، موضحاً بأن الضباط الإداريين الناجحين سيوزعون على مختلف محليات ولاية شمال كردفان.

وجدّد مختار تأكيد المفوضية استيعاب الخريجين في الخدمة المدنية بكل شفافية ووضوح وعدالة.

يذكر أن ممثل والي شمال كردفان وزير الصحة وممثل ديوان الحكم الاتحادي، وقفا على سير الامتحان الذي عقد بكلية العلوم الإدارية جامعة الخرطوم، وأشادا بترتيبات مفوضية الاختيار للخدمة المدنية.

شبكة الشروق