زواج سوداناس

زعيم المعارضة في جنوب السودان يغادر المستشفى ويبقى في الخرطوم



شارك الموضوع :

قال سابت ماكوك معاون زعيم المعارضة في جنوب السودان ريك مشار يوم الجمعة إن مشار غادر المستشفى لكنه سيظل في الخرطوم لبعض الوقت.

وأعلن وزير الإعلام السوداني في 23 أغسطس آب أن مشار الذي غادر جنوب السودان هربا من القوات الحكومية موجود في الخرطوم لتلقي العلاج.

وأضاف ماكوك الذي يرافق مشار في تصريح لرويترز “ريك مشار غادر المستشفى هذا الصباح في حالة صحية مستقرة وتعافى… سيبقى في الخرطوم لبعض الوقت.”

كان الرئيس سلفا كير قد عزل مشار من منصبه كنائب له بعد تجدد القتال في العاصمة جوبا الشهر الماضي بين القوات الموالية للغريمين القديمين. وأجبرت الاشتباكات عشرات الآلاف من الأشخاص على الفرار.

وانسحب مشار إلى الأدغال والتقطته هذا الشهر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جمهورية الكونجو الديمقراطية وقد أصيبت ساقه. كان المتحدث باسمه قال في وقت سابق إن مشار غادر جنوب السودان لتفادي الوقوع في أيدي قوات كير وإن الإصابة لم تكن خطيرة بدرجة تستلزم الرعاية الطبية.

وقال ماكوك إن مشار سيتحدث في مؤتمر صحفي يوم الجمعة أو غدا السبت في الخرطوم لشرح أحدث التطورات في جنوب السودان. ومن المقرر أيضا أن يلتقي بالرئيس السوداني عمر البشير.

الخرطوم (رويترز) –
(إعداد علي خفاجي للنشرة العربية- تحرير مصطفى صالح)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الباتشينو

        مرحب بيك دكتور مشار والف حمدالله عل السلامه وبقولو الضربه الما بتقتلك بتقويك ونصيحتي ليك اقنع اهلك النوير بالعوده للوطن الام وسيبك من ناس سلفاكير العنصريين فانتم النوير اقرب للشمال والشماليين والتعايش بينكم وبين الدينكا مستحل فما ضيع زمنك ياخوي

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        وجهة نظر يا الباتشينو برضو …..لكن كدا شوف ناس دارفور وكردفان وجبال النوبة الاول النوير بيجوك برااااهم

        الرد
      3. 3
        ود بنده

        ي دكتور حمد لله علي السلام انت الان عند عرين الدعم السريع أطلب بس وخلي الباقي .بس رطب شوية عشان راجيك عمل كثير وحسم سريع لانو دولة الدينكا خميرة عكننه في أفريقيا وانت الجكور اختارك تكون ملك علي الجنوب عشان كدا ربنا كتب ليك عمر جديد لكي تسترد دولتك من الدينكا.

        الرد
      4. 4
        غلباوى

        انجلينا قلبه وقع الخوف دخل فيك يا أنجلينا اها رياك مشار فى صحة جيده وجاهز وانتى يا انجهينا طبعا ده أسمك الجديد شو فى ليكي مخارجه من جوبا الى كاكوما ما عايزين نشوفك فى الخرطوم تانى لانك الخير ما بينفع فيك درستى واتعلمتى فى الخرطوم وللاسف لسانك سليط.

        الرد
      5. 5
        أبوشامه

        حمدلله على السلامه يا ريك و نورت الخرطوم أبرد شويه خلي الدواس ما منو فايده غير تشردو اهلكم

        الرد
      6. 6
        خلوها مستوره

        الاختار الانفصال يمشى الى بلدو

        الرد
      7. 7
        خلوها مستوره

        البلد دى ماعندها وجيع

        الرد
      8. 8
        bebrce

        هههههه والله انتو السودانين مشاكلكم ما حليتو البدخلكم في حق غيركم شنو هسي ياهو داك عمر بشير مطلع. عينكم ياخ امشو كدة ولا كدة

        الرد
      9. 9
        أب جنقة

        يا أنجلينا الحبشية .. أنحنا عارفين انو مشار كلب و سلفاكير كلب .. أنحنا خطتنا نضرب النوير بالدينكا لغاية ما ينقرضو الاتنين أو يضعفو أو يرضو بالسلام غصبا عنهم .. الجنوبيين عموما ما بنفع معاهم سياسة معليش .. الجنوبي تضربو كان عاين ليك تاني تضربو .

        الرد
      10. 10
        الكوشى

        ما فى فك تسجيلات نديكم سجمان وحقار والمسيخ وبقايا طريق الحجاج وتدونا الدكاترة مشار ولام أكول ديفيد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *