زواج سوداناس

حماية المستهلك: 70% من الأمراض بسبب الغذاء والماء



شارك الموضوع :

كشفت جمعية حماية المستهلك عن تسبب الغذاء والماء في 70% من الأمراض الموجودة في السودان، وأكدت الجمعية أن مسألة الغذاء أصبحت شغلها الشاغل، وأوضح رئيس جمعية حماية المستهلك د.نصرالدين أن 70% من الأمراض في البلاد ناتجة عن الغذاء والماء، واشار إلى اهتمام الجمعية بالغذاء المرتبط بالمسؤولية المجتمعية لحماية المستهلك، وابان ان الجمعية نفذت عدد من الندوات تحدثت عن أن حماية المستهلك مسؤولية الجميع.
وذكر شلقامي في حديثه لـ”الجريدة” أن الجمعية تنادى بتطبيق الحقوق الثمانية لحماية المستهلك التي أقرتها الأمم المتحدة في العام 1985.
وأشار إلى أن الجمعية عضو فى مجلس ادارة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وفي المجالس القومية المختلفة بجانب اكثر من عشرة لجان فنية، وتسعى للتمثيل فى كل الجهات التى تحمي المستهلك، واعتبر شلقامى ان جمعية حماية المستهلك نجحت فى المشاركة فى وضع قانون لحماية المستهلك فى ولاية الخرطوم تمت اجازته منذ سنوات.
وكشف عن الشروع فى وضع قانون لرقابة الاغذية، مبيناً ان السودان ما زال يعمل بقانون رقابة الاطعمة لسنة 1973، مؤكداً على أهمية مواكبة المستجدات وقال “لدينا مسودة قدمناها للجهات المسؤولة بوزارة الصحة لتغيير هذا القانون”.
وكشف عن جملة من التحديات التى تواجه جمعية حماية المستهلك منها عدم الفهم لرسالة جمعية حماية المستهلك من جهات رسمية وكثير من أصحاب العمل الذين يرون ان الجمعية ضد مصالحهم، وقال “نريد ان نؤكد ان الجمعية زراع شعبى لحماية المستهلك وهى ليست ضد شخص او مؤسسة تجارية او خلافه ، وتغيير الممارسات الخاطئة للمصنعين والتجار”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        atbarawiyah

        واللهً ما عندكم سالفه وما عندكم شغله ولا يرجى منكم قاعدين تعملوا شنو ووين حماية المستهلك والاسعار في الطياره والله انتو ما تحمو نفسكم الله لا يوفقكم طالما انتم بهذه السلبيه والخنوع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *