رياضية

بايرن يسحق بريمن بسداسية نظيفة في مستهل البوديسليغا


ربما أراد بايرن ميونيخ أن يقول لمنافسه في البوديسليغا أنكم في وضع خطير في مطاردتنا، عندما سحق مساء الجمعة بريمن بسداسية نظيفة في مستهل المشوار الكروي الجديد للدوري الألماني في موسم 2016/2017.

وجه بايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة الماضية رسالة شديدة اللهجة إلى جميع منافسيه بالتهامه ضيفه فيردر بريمن بستة أهداف نظيفة مساء الجمعة(26 آب/أغسطس 2016) في افتتاح الدوري الألماني لكرة القدم.

وبدأ بايرن حملته للقب الخامس على التوالي مع المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، وظهر أسلوبه الهجومي بشكل واضح، إذ تحكم فريقه تماما بالمجريات فسجل ستة أهداف وأهدر عددا كبيرا من الفرص. وكان انشيلوتي افتتح الموسم مع فريقه بلقب الكأس السوبر المحلية بالفوز على الغريم بوروسيا دورتموند 2-صفر قبل أيام.

ويملك بايرن ترسانة من اللاعبين أمثال الحارس مانويل نوير وتوماس مولر وجوشوا كيميتش والتشيلي ارتورو فيدال والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبيري والنمساوي دافيد الابا والاسبانيين تياغو الكانتارا وتشابي الونسو. وينتظر عودة المصابين الجناح الهولندي اريين روبن والفرنسي كينغسلي كومان والبرتغالي ريناتو سانشيز وجيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر.
وافتقد بريمن، الذي كافح لتجنب الهبوط في الموسم الماضي، بدوره مهاجم بايرن السابق المخضرم البيروفي كلاوديو بيتزارو (37 عاما) ومهاجمه العائد إلى صفوفه ماكس كروزه من فولفسبورغ بعد تعرضه إلى إصابة في الركبة في بطولة الكأس الأحد الماضي ستبعده طويلا. وبيتزارو هو الهداف التاريخي لفيردر بريمن، إذ سجل له 103 أهداف في 187 مباراة.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل مبكرا حين أطلق الاسباني تشابي الونسو كرة قوية ارتدت من الدفاع “على الطائر” من خارج المنطقة تهادت رائعة في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة التاسعة.

واضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني حين تلقى كرة رائعة من ريبيري خلف المدافعين فاخترق المنطقة من الجهة اليسرى وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى أيضا (13).

واحتاج بايرن بضع ثوان فقط لدى انطلاقة الشوط الثاني لتسجيل الهدف الثالث اثر عدة تمريرات وكرة رائعة من توماس مولر من الجهة اليمنى إلى ليفاندوفسكي أمام المرمى فوضعها على يمين الحارس.

وأكد حامل اللقب تفوقه التام بهدف رابع اثر تبادل رائع للكرة بين فيليب لام وتوماس مولر الذي أعادها للأول فوضعها في الزاوية اليمنى (66).

وتواصل المد الهجومي للفريق البافاري الذي بدا قويا جدا على فيردر بريمن وكان يصل بسهولة قصوى إلى منطقته، وجاء الهدف الرابع اثر تمريرات عدة وصلت عبرها الكرة إلى المتألق توماس مولر الذي حضرها أمام ريبيري فتابعها بيمناه في سقف الشباك (73).

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث له والسادس لفريقه من ركلة جزاء اثر عرقلة تعرض لها الابا (76).

ويلعب السبت اينتراخت فرانكفورت مع شالكه، واوغسبورغ مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع اينغلوشتات، وكولونيا مع دارمشتات، ودورتموند مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، والأحد هرتا برلين مع فرايبورغ وهوفنهايم مع لايبزيغ.

DW