زواج سوداناس

صراع الشباب والنجوم بين المريخ والخرطوم



شارك الموضوع :

تشهد الجولة 28 من النسخة الحالية لبطولة الدوري الممتاز معركة شرسة تجمع بين الخرطوم الوطني (50 نقطة) وضيفه المريخ (65 نقطة) في مباراة لاتقبل القسمة على إثنين ويريد فيها كل فريق الظفر بالعلامة الكاملة.
وتراقب 4 فرق المباراة بدوافع مختلفة، أولها الهلال المتصدر الذي يتمنى خسارة أو تعادل المريخ ليوسع فارق النقاط بينهما في الصدارة، بينما تتمنى فرق الهلال الاُبَيِّض والأهلي شندي والهلال كادُقُلِي خسارة الخرطوم لضمان ابتعاده عن منطقة التمثيل بالكونفدرالية في 2017.
ويلعب الخرطوم الوطني في آخر 4 مواسم بندية كبيرة مع طرفي القمة السودانية بل واستطاع يحقق الفوز أحيانا، وقد نجح الفريق في انتزاع نقطة من المريخ في الدور الأول بالتعادل السلبي بل كان أقرب للفوز بـ4 أهداف لولا تسرع لاعبيه.

ويحتل المريخ الترتيب الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الهلال المتصدر، وكانت انتصارات الفريق بالدور الثاني قد توقف رقمها القياسي عند 8 انتصارات متتالية بعد تعادل الفريق مع الأمل في الأسبوع 26، قبل أن يستأنف رحلة الانتصارات بفوز صعب على الأهلي عطبرة في الجولة السابقة بنتيجة 3/2.
ويسعى المريخ لعدم التفريط في النقاط حتى لا يوسع الفارق بينه والهلال المتصدر الذي خاض عدد مباريات أقل من المريخ. وستكون المباراة ذات طابع خاص وعاطفي لقلب دفاع المريخ صلاح نمر الذي سيخوض المباراة ضد فريقه السابق الخرطوم الوطني الذي وفر له كل المقومات ليصبح مدافعا جيدا بالكرة السودانية، حيث رفض اللاعب تجديد عقده مع الفريق في مايو الماضي بسبب عرض أفضل قدمه له المريخ.
ويتوقع أن يخوض المريخ المباراة بأفضل عناصره مثل الأوغندي جمال سالم في المرمى، وبخيت خميس وأحمد عبد الله ضُفَر في الدفاع، عمر بخيت ووليد بدر الدين في المحوروالغانيين أوكرا وكوفي في الوسط المتقدم ، ورمضان عجب وعنكبة في الهجوم.

أما فريق الخرطوم الوطني فإنه عانى في الدور الثاني كثيرا بسبب مشكلة نزيف النقاط حيث خسر الفريق من النيل أحد متذيلي الترتيب، ومن الرابطة وتعادل بملعبه مع المريخ الفاشر وخارج ملعبه مع الأهلي عطبرة وتسببت تلك النتائج تراجع ترتيب الفريق في الجدول حيث بات يحتل المركز الخامس برصيد 50 نقطة وتفصله نقطتان عن الأهلي شندي الرابع، وثلاث نقاط عن الهلال الأبيض الثالث والمركزان مؤهلان للتمثيل بالكونفدرالية الإفريقية, وللفريق مباراة مؤجلة أمام الأهلي الخرطوم.
ويخوضها الفريق اللقاء بتشكيله الأساسي الذي يضم عناصر مميزة هم عادل حسب الرسول ≠ الدفاع، نجم الدين واحمد آدم في الدفاع، والغاني كوامي أمواكو والموهبة الصاعدة صاحب القدم اليسارية أحمد حامد «التِش» ولاعب منتخب جنوب السودان دومينيك في الوسط، وأما في الهجوم فيلعب الخرطوم بأمين إبراهيم ومعاذ القوز.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *