زواج سوداناس

قرار وشيك باستيعاب حملة الدبلومات في الخدمة المدنية



شارك الموضوع :

كشفت مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية عن صدور قرار من مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة يسمح باستيعاب حملة الدبلومات النظرية في الخدمة المدنية.

وقال الأمين العام للمفوضية حسن محمد مختار خلال تفقده أمس الامتحانات التحريرية للمتقدمين لوظائف الضابط الإداريين مخصصة من ديوان الحكم الاتحادي لولاية شمال كردفان، إن القرار سيطبق بالتنسيق بين المفوضية ووزارة العمل، وتوقع أن يصدر القرار خلال الأيام القليلة القادمة، معلناً عن انطلاقة المشروع القومي السادس لاستيعاب أكثر من ٢٥ ألف خريج وخريجة موزعه على جميع ولايات البلاد والوحدات ووزارات الاتحادية بالتركيز على قطاعي التعليم والصحة.

وأشار مختار إلى أن التقديم للمشروع القومي السادس انطلق الأسبوع الماضي بالتقديم لقطاعي التعليم والصحة اللذين يشهدان نقصاً واضحاً في ولايات السودان المختلفة، وقال إن النسبة التي خصصت لقطاع الصحة من وظائف المشروع السادس معقولة لحد ما مقارنة بالاحتياجات الحقيقية للقطاع.

وأعلن عن حوسبة التقديم كمرحلة أولى يعقبها عقد الامتحانات إلكترونياً في ولاية الخرطوم كمرحلة ثانية ومن ثم تعميمها على بقية الولايات، موضحاً أن الضباط الإداريين الناجحين سيوزعون على مختلف محليات ولاية شمال كردفان، مجدداً تأكيد المفوضية استيعاب الخريجين في الخدمة المدنية بكل شفافية ووضوح وعدالة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *