سياسية

الميرغني يلتقي السيسي بالقاهرة قبل مغادرته للسعودية


أكد عضو البرلمان عن الحزب الاتحادي الديمقراطي أحمد الطيب المكابرابي أن رئيس الحزب محمد الحسن الميرغني سيلتقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال فترة تواجده الحالية بالعاصمة المصرية القاهرة، ومن ثم يسفار إلى المملكة السعودية لأداء شعيرة الحج، قبل العودة إلى الخرطوم.

وقال الطيب في تصريح لـ(الصيحة)، إن الميرغني يسعى خلال تواجده بالقاهرة لتفعيل علاقاته مع عدد من الجهات التي صنعها بمجهوداته سابقاً، مؤكداً لقاء الميرغني بزعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي خلال أيام.

وكشف المكابرابي عن هجرة يومية من رموز وأقطاب الحزب للقاهرة للقاء الميرغني والاطمئنان على عودته سالماً بعد رحلة استشفاء طويلة بلندن وتابع: “منزل مولانا بالقاهرة مفتوح حالياً للجميع ويومياً هنالك أعداد كبيرة من السودانيين تزور الميرغني”.

واضاف المكابرابي إن الحزب شكل لجنة لاستقبال الميرغني بالخرطوم برئاسة ابنه محمد الحسن وعضوية عدد من أعضاء الحزب، مشيراً إلى أن اللجنة عقدت أولى جلساتها الأيام الماضية برئاسة جعفر أحمد عبد الله كرئيس مناوب بغية وضع التصور الكامل للاستقبال وكيفية حشد جماهير الحزب والطريقة الختمية وزاد: “كل جماهير الحزب الآن تسودها حالة من الفرح والسعادة لعودة مولانا للبلاد، وهي تعتبر عودة للحكمة والعقل”.

صحيفة الصيحة