جرائم وحوادث

حاويات مجهولة بالريف الغربي لأمبدة


رَفَضَ مواطنو الريف الغربي لمحلية أمبدة بولاية الخرطوم دفن حاويات في المنطقة، رجّحوا أنّها اُستجلبت من شمال السودان بعد أن رفض الأهالي دفنها هناك، وأبلغ مُواطنون بالريف الغربي لأمبدة (التيار) أمس الجمعة، أنّ حاويات مجهولة المصدر تم إحضارها بمنطقتهم لمقبرة تتبع لمصفاة الجيلي بالخرطوم، ولم يعلموا الجهة التي قامت بإحضارها وترغب في دفنها بالريف الغربي، وقال المواطنون: “ربما تحمل هذه الحاويات مواداً مُضرة بالإنسان، ونرجّح أنها جاءت من الشمالية”.
من جهته، قال مُنسِّق اللجان الشعبية بالمنطقة فضل المولى تمساح للصحيفة: “ربما تكون هذه الحاويات نفايات طبية.. والمُواطنون رفضوا بشدة دفنها.. ووجّهنا اللجان بأن يتصدوا لهذه الحاويات”، فيما قال نائب الدائرة (12) الريف الغربي بالمجلس التشريعي في الولاية جبريل أحمد علي: ” تلقّيت بلاغاً من أحد المُواطنين يُفيد بإنزال حاويات بمنطقة الريف الغربي لأمبدة وعلى الفور قُمت بإبلاغ الأجهزة الأمنية والصحية والمجلس التشريعي ويقال إنّها مواد ضارة بالصحة، وسبق أن تم إحضار مواد لهذه المحرقة رفض الأهالي دفنها”، ونوّه النائب التشريعي إلى أنّ مُواطني المنطقة سيُنظِّمون وقفة إحتجاجية اليوم (السبت) أمام الحاويات المعنية تعبيراً عن رفضهم لدفنها.
ورصدت (التيار) آليات تحمل ديباجة المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية بهيئة نظافة ولاية الخرطوم تقوم بعمليات الحفر لدفن الحاويات.

صحيفة التيار