زواج سوداناس

اليابان تتعهد باستثمار 30 ملياراً في أفريقيا



شارك الموضوع :

تعهد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم السبت، باستثمار 30 مليار دولار في أفريقيا حتى عام 2018، مؤكدا أن ثلث هذا المبلغ سيخصص للبنية التحتية في القارة السمراء.

واعتبر آبي، في كلمة ألقاها خلال “مؤتمر طوكيو الدولي السادس للتنمية الأفريقية”، المعروف اختصاراً بـ(TICAD)، والمنعقد حالياً في العاصمة الكينية نيروبي، أن هذه الاستثمارات “تعبّر عن الإيمان بمستقبل أفريقيا”.

ويهدف هذا المؤتمر إلى توثيق العلاقات الاقتصادية بين اليابان وأفريقيا، كما تسعى طوكيو إلى توظيف هذا المؤتمر في منافستها مع الصين على الاستحواذ على الأسواق الناشئة، والحصول على امتيازات استغلال الموارد الطبيعية.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة اليابانية والبنك الأفريقي للتنمية، اليوم، عن إطلاق خطة مشتركة بينهما لتنمية القطاع الخاص في أفريقيا بتمويل يناهز 3 مليارات دولار.

وقال البنك الأفريقي للتنمية، في بيان، إن هذه الخطة تهدف إلى تطوير القطاع الخاص في القارة السمراء خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وإنعاش النمو الاقتصادي، فضلًا عن محاربة الفقر.

وأوضح أن الحكومة اليابانية أكدت استعدادها لتوفير اعتماد إضافي بقيمة 300 مليون دولار، لدعم البلدان الأفريقية للحد من انبعاثات حرق الفحم النظيف.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *