زواج سوداناس

قمة بين البشير والسيسي في الخامس من أكتوبر بالقاهرة



شارك الموضوع :

أعلن وزير الخارجية البروفيسر إبراهيم غندور، عن قمة سودانية مصرية ستعقد في القاهرة في الخامس من أكتوبر المقبل، يسبقها بيوم افتتاح معبر “أرقين ” الحدودي ليصبح المعبر البري الثالث بين البلدين.

وأوضح غندور في تصريحات صحافية بنيروبي علي هامش قمة “التيكاد” أمس، أن رئيس الوفد النائب الأول الفريق ركن بكري حسن صالح إلتقي مستشار الرئيس المصري ، الدكتور إبراهيم محلب ودار نقاش حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد ان الطرفين ناقشا انعقاد اللجنة العليا برئاسة الرئيسين بالقاهرة في الخامس من أكتوبر، إضافة إلى الأمن والسلم في المنطقة العربية والإفريقية.

في ذات السياق قال سفير السودان لدى مصر، السفير عبد المحمود عبد الحليم، في تصريحات صحافية أمس، إن البشير، سيزور القاهرة خلال يومي الخامس والسادس من شهر أكتوبر المقبل، وسيعقد مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، قمة ثنائية.

ووصف عبد الحليم، القمة، بالمهمة شكلاً ومضموناً، بحسبان أنها المرة الأولى التي تعقد على المستوى الرئاسي، بعد رفع مستوى اللجنة المشتركة لتعقد على مستوى قيادتي البلدين، وأضاف: “تتبدى أهمية القمة من المناخات التي تعقد فيها، والملفات التي سيتم بحثها والتي تشمل كافة مجالات التعاون الثنائي، السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والاستثماري والتجاري والقانوني والثقافي والتعليمي”.

وأوضح أنه سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، تعزيزاً للتعاون في كافة الأوجه، كما ستستعرض القمة، الأوضاع على الساحتين العربية والإفريقية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الأنشوش المصري .

        يا رجل بطلوا مسخرة بقا سيسي إيه ده اللي جاي تزوره ، قتل الناس وهى بتصلي ومش عايز يستخرج تابوت السكينة الموجود والذي عثروا عليه في مصر بحدائق الزيتون تحت بيت المستشار ( كمال أحمد عبدالله خلاف ) ومكتوب فيه إسم المهدي وبيحارب دين الله والمسلمين ومتآمر على المهدي ( وجاي كمان تزوره يا بشير )
        احترموا نفسكوا بقا ده عرقل سفري للسودان لأنه يخشى من تواجدي في السودان لأن على حسب النبؤات والتنبؤات اللي عرفها يعلم إن أنصاري من السودان ، اتقوا الله في أنفسكم وفي الأمة المؤمنة المسلمة اللي اتأذت من أهل مصر من هذا الكلب ( الأخنس الأبقع ) ،
        واللي بيزور جنوب السودان ويواليهم ومتآمر على الشمال ومقاطعه لأنه شمال مؤمن موحد ناصر لدين الله .

        الرد
      2. 2
        عبد الله

        دى الما دايرينها يا بشير … يقعدك قدام خريطة افك فيها حلايب مصرية وما يرفع علم السودان وراك! اوعى من الحقارة وخاصة حقارة اولاد بمبة الخسيسين. كلم بتاعين المراسم يكلموا الفلاليح يغيروا القعدة … واذا ابوا خليك قاعد قبلك وبلاهم الحلبة وبلدهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *