زواج سوداناس

فيديو حفل زفاف يتسبب باستدعاء الشرطة البريطانية لمبتعث سعودي



شارك الموضوع :

تعرَّض مبتعث سعودي لمساءلة الشرطة، بعد أن أبلغت عنه راكبة بجواره في مقعد بأحد القطارات، بسبب مشاهدته لحفل زواج فيه إطلاق نار.

ووفقا لموقع سبق كشف المبتعث – بحسب تسجيل صوتي متداول- عن قصة استدعائه من قبل الشرطة البريطانية، بعد أن أبلغت عنه راكبة بجواره بأحد القطارات، ورصدته، بينما كان يشاهد مقطعًا عن حفل زواج استخدم فيه إطلاق أعيرة نارية، فصورت المبتعث وأرسلت الصورة للشرطة.

وحذَّر نادي الطلبة السعوديين بلندن جميع المبتعثين والمصطافين في المملكة المتحدة من مشاهدة مقاطع العنف في الأماكن العامة كالمطارات والقطارات والحدائق والأسواق أو الاحتفاظ بها في الهاتف الجوال.

وأشار في “تغريدة” على حسابه بـ”توتير” إلي تعرض أحد المبتعثين في لندن إلى الاستدعاء والمساءلة من قبل الشرطة البريطانية بعد مشاهدته مقاطع “سناب شات” لحفلات شعبية بالمملكة استخدم فيها إطلاق النار.

وكانت الملحقية الثقافية السعودية بأمريكا قد حذَّرت المبتعثين والمبتعثات بعدم احتواء الأجهزة المحمولة “الهواتف والكمبيوترات” على مواد ممنوعة مثل مقاطع أو صور تتعلق بمناطق الصراعات، أو مقاطع ذات طابع ديني، أو مقاطع مخلة بالآداب أو مقاطع العنف بكل أشكاله.

المرصد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *