زواج سوداناس

“فيسبوك” يزاحم “يوتيوب” ويبث الألعاب



شارك الموضوع :

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه سيشرع بدوره في بث الألعاب. وسيكون ذلك بشراكة مع شركة الألعاب “بليزار”. وسوف تكون هذه الميزة متاحة عبر خدمة “فيسبوك” الجديدة للبث المباشر، ما يعني الدخول في منافسة مباشرة مع “يوتيوب”.

وكانت شركة الألعاب الأميركية بليزار قد أعلنت في يونيو/حزيران الماضي عن عقد شراكة مع “فيسبوك”. وتسمح هذه الاتفاقية ببث الألعاب مباشرة عبر خدمة البث الحي. وهو ما شرعت “فيسبوك” في تطبيقه الآن بعدما دخلت الاتفاقية حيز التنفيذ.

وأوضح موقع “ذا فيرج” أن عملية البث الحي للألعاب قد انطلقت في كل من الأميركيتين وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا، على أن يتم تعميمها في القريب على باقي دول العالم. وما زالت الخدمة متاحة حتى الساعة في حواسيب “ويندوز” فقط، لكن العمل جارٍ على حواسيب “ماك”.

وسيحتاج اللاعبون فقط إلى ربط حسابهم على موقع battle.net مع “فيسبوك”، ثم سيمكنهم عند ذلك من بث ألعاب مثل “أوفر واتش” و”هارت ستون” مباشرة عبر صفحة “فيسبوك”.

ويأتي الإعلان في سياق منافسة شرسة بين شركتي “يوتيوب” و”فيسبوك”. إذ تعمل كل منهما على مزاحمة الأخرى فيما تتقنه. إذا أخذت “فيسبوك” من “يويتوب” الفيديو والبث المباشر، بينما قررت “يوتيوب” أن تتحول إلى “فيسبوك” ثانٍ بإضافة الصور والمنشورات والروابط، ليشرع “فيسبوك” في بث الألعاب، وهي الخدمة التي لطالما اشتهرت بها “يوتيوب”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *