زواج سوداناس

تعرف على راتب انفانتينو رئيس الفيفا



شارك الموضوع :

أعلن رئيس الفيفا جانى انفانتينو فى مقابلة نشرت الأحد أن راتبه فى السنة الواحدة لن يبلغ “حاجز” مليونى فرنك سويسرى (1.831.364 مليون يورو)، وهو أقل بكثير مما كان يتقاضاه سلفه ومواطنه سيب بلاتر.

وأكد انفانتينو فى مقابلة مع صحيفة “بليك” السويسرية أنه لم يوقع على أى عقد مع الفيفا حتى الساعة مشددا أن راتبه “لم يحدد بعد”، وأضاف “لن يبلغ حاجز مليونى فرنك سويسرى”.

يذكر أن رئيس الاتحاد الدولى السابق بلاتر تقاضى عام 2015 راتبا سنويا قدره 3.6 ملايين فرنك سويسرى.

ووصف انفانتينو فى المقابلة مع الصحيفة عينها التعاملات السابقة مع لجنة التعويضات التابعة للفيفا بالمهينة والتعسفية، وترأس دومينيكو سكالا سابقا لجنة التعويضات، كما عمل الأخير مدققا فى الفيفا، ويعد من أبرز منتقدى سياسة انفانتينو.

وغادر لسكالا غادر منصبه فى مايو المنصرم، وسبق له أن اتهم انفانتينو بالسعى لتقديم تنازلات إلى الاتحادات المستقلة وفرض أسلوب استبدادى، وأعلن انفانتينو أن الإمكانية متاحة لتحديد راتبه خلال اجتماع لجنة التعويضات المرتقب، خصوصا وأن سكالا غدا خارج الحسابات، وذكر إزاء هذه المسالة “أتوقع التحدث إلى هؤلاء الاشخاص حيال راتبى بناء على التوجيهات والتعليمات المحددة، لا لمواجهة امر واقع يفرضه على السيد سكالا دون مناقشة”.

وسبق للجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم أن أعلنت أوائل شهر أغسطس الجارى أن انفانتينو لم يخرق القوانين المرعية الإجراء وأغلقت بالتالى هذا الملف بشكل كامل.

وكانت التحقيقات تتمحور حول رحلات طيران قام بها انفانتينو، بالإضافة إلى اختلاف فى وجهات النظر بما يتعلق بقضية تعاقد بين انفانتينو وفيفا.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *