زواج سوداناس

السودان يبدأ تطعيم الماشية تأهباً للصادر إلى السعودية



شارك الموضوع :

قال وزير الثروة الحيوانية السوداني، موسى تبن، إن وزارته بدأت حملة مكثفة لتطعيم الماشية بثماني ولايات وتسعى للتطعيم بولايات أخرى، تأهباً لانسياب الصادر للسعودية، كاشفاً عن زيارة وفد الفاو لمسلخ الكدور ووصفه بأنه من أحسن المسالخ من ناحية البنيات الأساسية.
وقدّم تبن لدى اجتماعه الأحد في الوزارة بمصدري الماشية، بحضور الوكيل ومدير إدارة المحاجر وصحة الحيوان بالوزارة، تنويراً عن زيارته للمملكة العربية السعودية في الفترة من الأول إلى السادس من أغسطس الحالي للوقوف على صادرات الثروة الحيوانية للمملكة.

وأوضح أن الزيارة التي وصفها بالناجحة كانت بغرض انسياب صادر الماشية واللحوم للمملكة، وتسهيل الإجراءات لتجار الماشية وخاصة الأبقار لتصديرها للمملكة.

وقال تبن إن الزيارة كانت في إطار الزيارات المتبادلة بين البلدين، وتناولت مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العرب، وتوجيه ملك السعوية بالاستثمار الزراعي بالسودان، الذي خُصِّصت لها مساحة مليون فدان.

وأكد أهمية تعقيم السفن التي تنقل الماشية من أمراض الحيوان، مشيراً إلى السعي وبالتعاون مع المملكة لإنشاء معمل لإنتاج لقاح الحمى القلاعية. وأضاف “الوزارة اهتمت بتطوير الصادر والسيطرة على أمراض الحيوان وتطعيمها”.

وأشاد مصدرو الماشية باهتمام الوزارة بقضاياهم وحل مشاكلهم، وتسهيل إجراءات الصادر، مؤكدين أهمية الصادر الذي يرفد خزينة الدولة بالعملات الأجنبية، مشيرين إلى أهمية فتح أسواق جديدة للصادر والمنافسة فيها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ماجد

        هذه هي الطامة الكبرى التطعيم . هذه الحقنة تجعل لحم الخروف ذو رائحة كريهة . وجميع الجاليات لا تحب اللحم السوداني السواكني نتيجة هذه الرائحة الكريهة . يا جماعة شوف ليكم حل غير هذه الحقنة المدمرة . والله تشتري نعيمي او بربري بتاع الصومال احسن ليك من السواكني .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *