زواج سوداناس

الدول العربية تتصدر قائمة الاستثمارات السودانية



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الاستثمار السودانية عن تصدُّر الدول العربية قائمة المشاريع الاستثمارية المصدقة في البلاد بنسبة 68 بالمئة، تليها الاستثمارات الآسيوية بنسبة 26 بالمئة، ثم الاستثمارات الأوروبية والأفريقية. وبلغ إجمالي المشاريع 3612 مشروعاً تشمل القطاعات المختلفة.
وأصدرت الوزارة تقريرها السنوي حول الاستثمار في السودان للعام 2015 كأول تقرير من نوعه يفصل مؤشرات وحالة الاستثمار في البلاد بهدف توفير البيانات والمعلومات الخاصة بالنشاط الاستثماري.

وتضمن التقرير المؤشرات الاقتصادية العالمية والمؤشرات الاقتصادية على مستوى الإقليم، إلى جانب محور شركاء السودان الاقتصاديين الدوليين والإقليميين في التجارة والاستثمار.

وأشار التقرير إلى حجم المشاريع الاستثمارية للعام 2015 والتي بلغت نسبة إجمالي التجهيزات الرأسمالية المتمثلة في الآليات والمعدات والمواد الخام الـ90 بالمئة.

وبلغت التدفقات النقدية للمشاريع الأجنبية متمثلة في التدفقات النقدية والعينية 10 بالمئة، فيما بلغ إجمالي حجم الصادرات للمشاريع الاستثمارية 2,841,780,000 دولار.

وأشار التقرير وبشكل مفصل إلى حجم الاستثمار في ولايات السودان المختلفة ومساهمة الاستثمار في الناتج القومي الإجمالي. وأورد التقرير مشاريع المناطق الحرة الست والتي يجري العمل فيها في عدد من الولايات لتطوير حركة التجارة والصادر مع دول الجوار والمنطقة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *