زواج سوداناس

روسيا تقاضي المسؤولين عن تقرير مكلارين جنائياً



شارك الموضوع :

صرح وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، بأن تقرير اللجنة المستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “مزو”، وأن روسيا ستتجه للمحاكم المدنية لمقاضاة من ساهم في إعداده، جنائيا.

وقال فيتالي موتكو، لقناة “ماتش تي في” الرياضية الروسية: “لقد استخلصنا استنتاجات بشأن التقرير وسنرسل برأينا للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، واللجنة الأولمبية الدولية، والنتيجة التي توصلنا إليها أن التقرير مزور، وأن أسسه القانونية لا تستند لأي منطق أو حجة. سنتجه للمحاكم المدنية. وأولئك الذين يتهموننا، سيتم محاكمتهم جنائيا”.

وكانت اللجنة المستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بإشراف المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، قد أعدت تقريرا اتهمت فيه الحكومة الروسية بتنظيم تعاط رياضييها للمنشطات برعاية الدولة، وهو ما أدى لاستبعاد العديد من الرياضيين الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016” في البرازيل، بل واستبعاد كل الرياضيين الباراليمبيين الروس من الدورة التي ستنطلق الشهر القادم في البرازيل.

كما ستتجه السلطات الروسية للشركة السويسرية التي صنعت الأوعية التي استخدمت لحفظ العينات المأخوذة من الرياضيين، وقال عنها تقرير مكلارين إنها كانت مخدوشة وإن العينات التي بداخلها كانت فاسدة، لتقييم منتجاتها في العلن.

ويرى موتكو أن استبعاد روسيا من المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، ليس له أي مبرر قانوني، فقال: “هذه قرارات سياسية – العقوبات والعزلة، تم تحويلها إلى الرياضة”.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *