زواج سوداناس

الكشف عن تجاوزات مالية في شركة صادرات الثروة الحيوانية بولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

كشف تقرير المراجع القومي لولاية الخرطوم للعام 2015م، عن مخالفات وتجاوزات بشركة صادرات الثروة الحيوانية، واشار في الوقت ذاته لتوقف الشركة منذ العام 2014م وفقدان كل الاصول والمسالخ وتسريح جميع العاملين بها.
واعتبر التقرير الذي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه، ان الخسائر المتراكمة تهدّد بعدم استمرارية الشركة، ولفت لعدم ايفاء المشترين بسداد قيمة المسالخ، وعدم الإلتزام بشروط العقد والإكتفاء بسداد المقدمات فقط. ونوه التقرير الى أن المبالغ المستحقة للشركة، على شركة (أي جي أي) للتجارة بلغت (2) مليون و(390) الف و(287) جنيهاً، من مبلغ شرائها لمسلخ السبلوقة، فيما بلغت الأموال المتبقية من بيع مسلخ الهدى لشركة (مدنايال) للتطور المحدودة (4) ملايين و(287) الف و(66) جنيهاً.
كما كشف التقرير عن ضعف في الرقابة وعدم متابعة تحصيل الإيرادات، بالإضافة لوجود ارصدة مرحلة بلغت (123) الف و(806) جنيهاً.
ونوه إلى عدم إتخاذ الاجراءات القانونية ضد مسؤولي الشركة على الرغم من مخاطبتهم بهذا الخصوص.
ولفت كذلك لوجود ارصدة مدينة مرحلة منذ اعوام لم يتم تحصيلها تبلغ (543) الف و(631) جنيه، ونبه الى عدم وجود ضمانات كافية لإسترداد الدين بجانب عدم وجود متحصل للديون المشكوك في تحصيلها.
وذكر التقرير :(ان عدم وجود متحصل للديون المشكوك في تحصيلها ادى لإظهار نتائج الشركة والمديونية بغير حقيقتها).
ووجه المراجع بإتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق وموارد الشركة والولاية، وشدّد على ضرورة تحصيل المديونية المرحلة او رفع الأمر للجهات القانونية حال تعذّر تحصيلها .

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *