علوم و تكنلوجيا

غوغل تستعد لإطلاق منصة DayDream‎ خلال أسابيع


تستعد غوغل لإطلاق منصة الواقع الافتراضي Daydream التي أعلنت عنها خلال مؤتمر المطورين Google I/O في شهر مايو/أيار 2016، وفقا لتقرير نشرته يوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب وكالة بلومبرغ.

ويزعم التقرير أن إطلاق المنصة الحديثة من غوغل سيكون خلال الأسابيع المقبلة، كما سيتم معها طرح هواتف أندرويد وسماعات الواقع الافتراضي الجديدة.

وأشار التقرير أيضا إلى قيام الشركة باستثمار مئات الآلاف من الدولارات في تطوير أفلام وتطبيقات الواقع الافتراضي، كما ستشمل المنصة بعض التطبيقات الحديثة، مثل اليوتيوب لمقاطع فيديو بتقنية 360 درجة وألعاب الفيديو، وكذلك التطبيق الموسيقي لمنصة غوغل Daydream.

هذا وتعاونت غوغل مع عدة شركات لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بالمنصة الجديدة، بالإضافة إلى تطوير تطبيقات مختلفة وطرح نسخ مخصصة للواقع الافتراضي مثل Google Photos.

يذكر أن شركة غوغل دخلت عالم الواقع الافتراضي من خلال نظارتها الكرتونية البسيطة Cardboard، وتسعى عبر المنصة المتطورة إلى منافسة العديد من الشركات التقنية الرائدة في هذا المجال مثل سامسونغ.

جدير بالذكر، أن إطلاق منصة غوغل الجديدة Daydream خلال الأسابيع المقبلة سيتداخل مع المعرض التجاري IFA الذي سيقام في العاصمة برلين بين 2 و7 سبتمبر/أيلول القادم.

روسيا اليوم