علوم و تكنلوجيا

5 هواتف ذكية بميزات غير معهودة


حتوي معظم الهواتف الذكية من الداخل على نفس التوزيع للشرائح والصفائح التكنولوجية كمكان الكاميرا، وشريحة الذاكرة، وصولاً إلى البطارية. بالتأكيد يختلف حجم الشاشة ومواصفات البطارية، وما إذا كان يمكن إضافة ذاكرة أو لا بين جهاز وآخر. لكن على العموم، نرى تقريباً أنواعاً مماثلة ومتطابقة. لكن هنالك بعض الأجهزة التكنولوجية المختلفة عما اعتدنا عليه.

“موتورولا موتو Z” و”Z فورس”
من الخارج، يتمتّع هيكل الجهاز بتصميم انسيابي رقيق، وهو هاتف ذكي سريع وعملي في نفس الوقت. لكن مجموعة الدبابيس المغناطيسية على ظهره تميّزه عن أي جهاز “موتورولا” سابق. وعبر تلك الدبابيس يمكن للمستخدمين الاستفادة بوصلها بحزمة طاقة غير متّصلة وعن بعد لشحن البطارية. كما أنّه يمكن تحويل الهاتف إلى مكبّر للموسيقى أو حتّى جهاز عرض مصغّر تماماً كالموجود في صالات السينما.

كات S60
بغض النظر عن هيكله الصلب المقاوم للسقوط، والذي يستطيع البقاء تحت المياه لعمق 6 أقدام، يحتوي هاتف “كات S60” على كاميرا بميزة التصوير الحراري أو Thermography، وهو نوع من أنواع التصوير الذي يستخدم الأشعة تحت الحمراء، والذي يرى درجة الحرارة بتحسّس طاقتها الحرارية ليختلف لونها وفقاً لدرجة حرارتها. الكاميرا تقع فوق كاميرا الهاتف الخلفية، وبهذا تتيح للمستخدمين تصوير درجة حرارة الأجسام ومعرفة ما إذا كان هنالك شخص موجود في غرفة مظلمة كلياً.

Akyumen Holofone
ظهرت في هواتف “سامسونغ غالاكسي بيم” و”موتو Z” أجهزة عرض مرفقة بها. ولكن مع Akyumen Holofone تمكن رؤيتها على جهاز 7 بوصة، وشاشة كبيرة كجهاز “ويندوز”. ويعرض الجهاز صوراً كبيرة تصل إلى 16 قدماً قطرياً وببعد 30 قدماً، وهي مماثلة لمشاهدة الأفلام في الغرفة بعرض بخصائص مشابهة لتلك الموجودة في قاعات السينما.

Gionee S8
نسخ التصاميم والميزات أمر مألوف، لا سيما بين الشركات التكنولوجية. لكن Gionee تقدّم خطوة أبعد عند نسخه لميزة 3D Touch من شركة “آبل”، إذ إنّ مكوناته تخوّل مستخدميه استدعاء العناصر المختلفة فيه بقوّة اللمس وذلك من خلال مستشعرات اللمس الخاصة فيه، والتي تسمح بميزات 3D Touch من دون الحاجة لتطوير الهاتف.

آلكاتل OneTouch Idol 4S
بسعر تنافسي مع أفضل مكبرات صوت وكاميرا بجودة 16 ميغابيكسل، يحتوي “آلكاتل” على ميزة مختلفة. فالجهاز مبرمج بطريقة تمكّن حامله من استخدامه بأي طريقة كان يحمله فيها. أكان الأمر من الناحية اليمنى أم اليسرى يمكن التنقل من خلال واجهة لأخرى.

العربي الجديد