زواج سوداناس

وزارة المعادن تستهدف استخراج 100 طن ذهب لهذا العام



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة المعادن السودانية، أنها تستهدف استخراج 100 طن ذهب هذا العام، مشيرة إلى دخول 16 من شركات مربع الامتياز مرحلة الإنتاج، واكتمال العمل في تنظيم التعدين التقليدي بنسبة 85 بالمئة، وأكدت وجود احتياطات ضخمة من المعادن في مختلف المواقع.

وأكد وزير المعادن محمد صادق الكاروري، لدى مخاطبته ورشة صناعة التعدين في السودان يوم الثلاثاء بقاعة الشارقة بجامعة الخرطوم، التزامه الكامل بالتعاون مع جامعة الخرطوم والاستفادة من كلية هندسة التعدين في تطوير خدمات التعدين للاستفادة من الموارد المعدنية المتعددة التي يزخر بها السودان.

وأضاف الكاروري أن السودان يزخر بالعديد من أنواع المعادن وأن التعدين ينتشر في 12 ولاية من ولايات البلاد، كما أن هناك مئتي موقع تعديني و38 ألف بئر.

وأوضح الوزير أن الدولة أوكلت للوزارة مهام الخطط القومية للاستفادة من الثروات المعدنية، بجانب ترشيد الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية وتأهيل الكوادر البشرية.

وقال إن الوزارة أولت اهتماماً خاصاً بسلامة البيئة والالتزام بالقوانين وتوفير بدائل للحد من استخدام الزئبق، كما اهتمت الوزارة بالمسؤولية المجتمعية والجوانب البيئية.

وأشار لاهتمام الدولة بالاستفادة من الموارد المعدنية التي يمتاز بها السودان بتشكيل المجلس الأعلى للمعادن برئاسة رئيس الجمهورية عمر البشير.

ونوه الوزير إلى أن الجهاز الرقابي الجديد للتعدين المتمثل في الشركة السودانية للمعادن استطاع أن يفرض رقابة خاصة في الجانب المالي، ما مكنه من الحصول على كل العوائد مع شركات التعدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        السر

        الي الامام الله يوفقك ويحقق مرادك ويجعل البركه فيك وفي عملك يالمبارك ..ياريت لو كل الوزراء مثل هذا الشهم لا يدخرة جهداً في تنمية الاقتصاد ورفعة الوطن لله درك يالكاروري الي العلا

        الرد
      2. 2
        سرالختم

        موفق ان شاء الله

        الرد
      3. 3
        حمدان

        لماذا لم يتم اعدام هذا الفاسد الكذاب المخادع الستة شهور انتهت زمان

        الرد
      4. 4
        حمدان

        انت سرك شنو يا سر الختم
        شغلك معاو بالواسطة ام انه تحد قرايبك
        شكله الوزير ده عائلته كلها ايمهم السر
        جدكم الكبير اسمو السر ولا شنو؟
        زولكم ده كضاب و ظرات ساي يا اسرار
        ومنان عليه حكم باالاعدام اصدره على نفسه بنفسه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *