سياسية

منظمة الشهيد: تشييد (2442) منزلاً وتنفيذ (2731) مشروعاً إنتاجياً


أعلن المدير العام لمنظمة الشهيد حاج ماجد محمد أحمد، تمكن المنظمة من تشييد 2442 منزلاً وتنفيذ 2731 مشروعاً إنتاجياً لأسر الشهداء في ولايات السودان كافة، ولفت لتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الخاصة بمجانية التعليم لكل أسر الشهداء.
وقال محمد أحمد لدى مخاطبته احتفالات عيد الشهيد الـ24 بمدينة الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان بحضور الرئيس البشير يوم امس الثلاثاء، إن المنظمة شيدت 303 منازل لأسر الشهداء بغرب كردفان بالتنسيق مع حكومة الولاية تم توزيعها بعدالة على كافة محليات الولاية.
وأضاف وفقاً لـ (شبكة الشروق) أن المنظمة نفذت كذلك 300 مشروع إنتاجي بدعم سخي من ديوان الزكاة، ونوه لتأهيل 140 مهنياً وإدخالهم حلقة الإنتاج، إلى جانب تدريب 453 من النساء على أعمال التدبير المنزلي والإسعافات الأولية والتفصيل والخياطة، وتزويج 226 من الأرامل والفتيات بالولاية.
وذكر محمد أحمد إلى أن المنظمة وثقت سير الشهداء بغرب كردفان وأقامت دورات في التزكية الروحية استفادت منها أكثر من (1000) من أرامل وبنات الشهداء.
وتابع أن المنظمة ترعى على المستوى القومي أكثر من 28 ألفاً من أسر الشهداء يتجاوز عدد أفرادها (100) ألف شخص، واشار إلى أنها قدمت لتلك الأسر 90% من الخدمات المطلوبة.

صحيفة الجريدة