زواج سوداناس

وزارة الداخلية: معاملة الجنوبيين الوافدين مؤخراً كلاجئين


الداخلية توجه بحجز أي مركبات لا تحمل لوحات

شارك الموضوع :

كشفت وزارة الداخلية عن توجيهات بمعاملة مواطني دولة جنوب السودان الذين دخلوا البلاد عقب أحداث (8) من أغسطس الماضي بجوبا معاملة لاجئين ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة تجاه هؤلاء الجنوبيين.

وأوضح وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر دقنة في تصريح لـ “المركز السوداني للخدمات الصحفية” أمس، أنه سيتم استيعاب الجنوبيين الذين دخلوا البلاد مؤخراً في معسكرات لجوء، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة الإيفاء بمتطلبات هؤلاء اللاجئين وتوفير مواد الإيواء والإعاشة إلى جانب تقديم دعم واضح للمناطق المتأثرة من دخول الجنوبيين وفق اللوائح والقوانين والإسهام في تلبية المتطلبات للسودانيين المتأثرين من وجود اللاجئين وآثارها المترتبة عليهم.

وأكد أن السودان مهتم باستقرار الأوضاع في دولة جنوب السودان وكافة دول الجوار، وقطع بأن السودان لا مصلحة له في تدهور الأوضاع في دول الجوار.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود بنده

        دا كلام صاح مش الجو ماخرا والاول كمان عشان كل الدنيا بتعمل كدا ليه نشيل حمل المجتمع الدولي زي مساهم في فصلها يجب ان يقوم بدوره في إيواء وتوفير الغزاا لهم احنا فترنا منهم .كانوا عله لنا في ايام زمان والان جابت ليها نازحين .لا.لا.ولف لا. دخلوهم في معسكرات هم في جنوب في معسكرات لمنفتح لهم اراضينا مرة تانية. الضاق لدقت الدبيب يخاف من جرالحبل. افاعي ديل.لا تامنوهم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *