زواج سوداناس

تعرّفي على مكوّن سحري للحفاظ على الجمال والشباب



شارك الموضوع :

يقولون عنها إنها تعيد الحيويّة إلى الشعر، تقوّي الأظافر وتؤمن النضارة للبشرة. إنها حبوب الخميرة التي ندعوكم للاستفادة من فوائدها للحفاظ على الجمال والشباب بشكل طبيعي ولأطول فترة ممكنة.

– ما هي حبوب الخميرة؟

يميّز الخبراء بين نوعين من الخميرة: الناشطة كونها تحتوي على فطريّات حيّة وتُستعمل لأهداف علاجيّة منها حماية الأمعاء وتسهيل عملية الهضم. وغير الناشطة كونها لا تحتوي على فطريّات حيّة، وتتميّز بفوائدها في مجال العناية بالبشرة والأظافر والشعر كونها غنيّة بالبروتينات، والأحماض الأمينية، والمعادن، والفيتامين B.
– فوائدها الجمالية:

إذا كانت حبوب الخميرة غير الناشطة حليف مثالي لجمال وشباب البشرة والشعر والأظافر، فذلك يعود لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الفيتامين B الضروري لإنتاج مادة الكيراتين. هذه المادة التي تشكّل مكوّناً أساسياً للجلد وأنسجة الشعر والأظافر، مما يعني أن حبوب الخميرة تساعد في تنشيط عمليّة نمو الشعر والأظافر وتؤمن لهم القوة واللمعان كما تساعد في الحفاظ على نعومة ومتانة البشرة. وهي تتمتع أيضاً بمزايا منقّية ومضادة للبكتيريا مما يجعلها تتمتع بفوائد كبيرة في مجال معالجة حب الشباب.

– كيفية استعمالها:

تُستعمل حبوب الخميرة على شكل أقراص أو بودرة تكون متوفرة عادة في الصيدليات أو متاجر بيع المنتوجات الطبيعية. يُنصح بتناول الأقراص بعيداً عن وجبات الطعام أما البودرة فتتم إضافتها إلى السلطات، أو الصلصات، أو الحساء.

وللاستفادة من فوائدها يجب تناول بين 1 و3 أقراص منها يومياً، أو بين ملعقة صغيرة و3 ملاعق من بودرة الخميرة لمدة لا تقلّ عن شهرين أو ثلاثة للحصول على أفضل النتائج.

يمكن أيضاً استعمال الخميرة على شكل قناع تجميلي للشعر أو البشرة. ولتحضير هذا القناع يجب خلط ظرف من الخميرة مع 15مللي لتر من الماء وترك الخليط لمدة 20 دقيقة قبل تطبيقه على البشرة وجذور الشعر. يُدلّك هذا القناع قبل شطفه بالماء الفاتر على أن يتم تطبيقه بين مرة ومرتين أسبوعياً للاستفادة من فعاليته.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *