زواج سوداناس

تعيين ” أيلا ” والياً للخرطوم خلفاً لعبد الرحيم محمد حسين



شارك الموضوع :

والي الجزيرة د.محمد طاهر أيلا من المقرر أن يعود خلال اليومين المقبلين إلى مدينة ود مدني ، لمباشرة مهامه عقب انتهاء أجازته السنوية وسط تسريبات قوية تشير إلى تعيينه والياً للخرطوم ، وفق إرهاصات بحدوث تعديلات دستورية محدودة .

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


41 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        اسامة محمد شريف

        ان شاء الله يكون توقع في محله ويصدق حدسك .. وعقبال يشرف القصر الجمهوري .. حقيفة هو الشخص الوحيد في السلطة ال يمكن يرجى منه خير

        الرد
      2. 2
        اسامه عوض

        ما اسمها تعديلات دستوريه ،، ممكن تسموها تنقلات او حركة للولاة

        الرد
      3. 3
        صفاء احمد الذين

        ايلا طبعا

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        ما اظن

        الرد
      5. 5
        ود بلد

        والله نتمنا ذلك ونشوفو حا يعمل شنو فالعاصمه دي يا نجح يا خاب زي القبلو

        الرد
      6. 6
        mohamed Haran

        ان شاءالله يكون كلامك في محله
        اصلا لمبي دا مصيبة بحد ذاته

        الرد
      7. 7
        عامر عامر

        حقيقة نبحث عن من يجتث الفساد فى ولاية الخرطوم ولكن لااعتقد ان الوالى ايلا يستطيع زلك والمثل بقول اليد الواحدة مابتصفق ولزلك اعتقد سوف يقابل بمعارضة قوىة خاصة من اصحاب النفوز وما قضية الحاويات واقتلاصات الوالى السابق ببغيدة ولكن ماغلينا الا ان نقول اللهم ولى من يصلح

        الرد
      8. 8
        انجلينا

        هذا سيكون اكبر خطأ على مر التاريخ دعوه ينجح فى مدنى اولا وان يوحد ناس مدنى كما وجدهم …..هذه هى مراحل العسكر دعو عبدالرحيم انه يمشى بخطى ثابته

        الرد
      9. 9
        محمد عماد

        بالله الجماعة ديل وصلونا درجة يكون طموح شعب بكامل قوته العقلية يفتش ليزول منقذ ينظف ليهم عاصمتهم…معقوله لكن

        الرد
      10. 10
        عمال المدن

        ان شاء الله يلقي المعاونة من المواطن (عدو نفسوا)

        الرد
      11. 11
        حمدان

        لا يمكن ان يحالف النجاح اي شخص في المؤتمر الوطني او تنظيم الاخوان في السودان لان البركة منزوعة منهم ولانهم لصوص ولان مقدراتهم العقلية محدودة
        ربنا سبحاله وتعالى قال “انه لا يفلح المجرمون” وكذلك قال عز من قائل “انه لا يفلح الظالمون”
        وهؤلاء مجرمون وظالمون فكيف يفلحوا؟
        الظن او الامل بان الحكومة الحالية يمكن ان تفلح ذنب عظيم ومخالفة لصريح القرآن والكفر به لما رأينا من ظلمهم و اجرامهم

        الرد
      12. 12
        Beboya

        ان شاء الله يعينو ايلا الخرطوم حتبقه حاجه عجيبه بس نقول ان شاء الله

        الرد
      13. 13
        عبدالرحمن

        هو ايلا نجح في مدني؟
        هل الانترلوك هو النجاح وهو ما تحتاجه مدني؟
        هل شاهدتم المياه تغمر وتغرق البيوت في مدني نتيجة رصف شوارع وبدون عمل مجاري او تصريف؟
        هل تم اعادة فتح مصنع نسيج اوغيره في مدني؟
        هل تم اي عمل اصلاح في مشروع الجزيرة ؟
        هل تمت اي اصلاحات او تشيد مرافق صحية في مدني؟
        لا ادري ما هو النجاح عند هولاء القوم .ناس بس سمعت ايلا صلح بورتسودان وقامت الاشاعات والقصص البطولية والمنسوجة نحن ناس مدني ما شفنا اي اصلاح غير اعلام ورتوش
        ان شاء الله ايلا يمشي الخرطوم ولا اي مكان

        الرد
        1. 13.1
          عبدالسيد

          يا عبدالرحمن …… الغيث في اولو قطره … الرجل ده بدأ بداية طيبة وجدت استحسان اغلب اهل الجزيرة و الناس انبعث فيها الامل و دايرين يشوفو القادم بي شوق و لهفه كبيرين ….. اذا لا قدر الله تم اعفاؤه كل اهل الجزيرة حيكونو في قمة الاحباط بخلاف المنتفعين طبعا

          الرد
      14. 14
        سودانية

        هل يصلح العطار ما أفسده الدهر …..الخراب الفي الخرطوم و الفي السودان الا تعالج مشكلتو معجزة

        الرد
      15. 15
        مرزوق بلو على

        الى متى يطل السودان حقل تجارب . . وما ذنب ااجزيرة ومواطنيها . . ما ان يكلف والى او يعبن ويبدا فى وضع سبا ساته نفاجأ بنقله او عزله ليعين اخر . متى يستقر السودان ؟ انها امانه وانهاىيوم القيامة خزى وندامة . . الخ .

        الرد
      16. 16
        السنوسي

        ي ناس زي ايلا ده ماف ده كن م صلح العاصمه تاني لي الابد م بتتصلح

        الرد
      17. 17
        شامة ابوالقاسم محمد علي

        الخيرة فيما يختاره الله

        الرد
      18. 18
        مجاهد

        حتى لو ايلا بقى والي الخرطوم هل تفتكروا يقدر ينجز فيها زي انجازوا في بورتسودان؟ علما بأنو مشروع الجزيرة لسه زي ما هو، و بورتسودان ما زي الخرطوم و زي ما قال أخونا في التعليق اليد الواحدة ما بتصفق، وليه ما يكون دي سياسة من الحكومة عشان تلهينا عن البحصل في البلد الأيام دي

        الرد
      19. 19
        ودالضو

        ي ريت يمشي الخرطوم الليله قبل بكره و نرتاح منو ، إذا كان الفساد في نفسو كيف يقدر يصلح الآخرين ياخ هذا الرجل كمل قروش الموظفين كلها و م اهتم ب الأرياف يعني مدني و عمل رايح و اكبر مشروع في العالم م شفناه عمل فيه شي .. يااخ ارحل و ربنا يستر ع الخرطوم

        الرد
      20. 20
        شامة ابوالقاسم محمد علي عثمان طبيبة بيطرية

        الخيرة فيما يختاره الله تعالى

        الرد
      21. 21
        waleed adam

        انا شايف انو البلد خلاص انتهت

        الرد
      22. 22
        MIZ

        انشاء الله يا رب

        الرد
      23. 23
        Alsadig yosif

        لا اتوقع اصلاح من ايلا ولا غيرو
        كلهم زي بعض
        لاخير في هذا ولا ذاك

        الرد
      24. 24
        عمر الرفيق

        ولاية الخرطوم تحتاج إلي والي بمواصفات خاصة

        الرد
      25. 25
        محمد عبدالله

        د كلام في قمة الروعه والله

        الرد
      26. 26
        الصناعي

        نسال الله صلاح الحال وارتياح البال

        الرد
      27. 27
        بيكانتو

        اهااا

        عبدالرحيم ده ح يطظوهوا وين تانى

        الرد
      28. 28
        بدرالدين

        كلام ساي طالما اللمبي عرف انو طاير حيطير لحاجة هدية وهي حتثبتوا في محلوا (مرجوعة في مسماها)

        الرد
      29. 29
        ابو غسان

        نعم نريده واليا ….. ثم رئيسا للسودان خلفا للبشير بعد انتهاء فترته الرئاسية ….

        الرد
      30. 30
        ابو هاشم

        ياجماعة المشكلة مافي الوالي أياُ كان اسمه ولا فصيلته المشكلة في التموين والي ماعندو تموين كيف ينجح ؟؟؟

        الرد
      31. 31
        علبنتاقول

        السواهو ايلا في زول سواهو غير السفسفة عملو شنو تلنب

        الرد
      32. 32
        محمد حسن سعدالله مبروك

        بعد من التحية ياناس هووي دعنا وشئننا وخلي آيلا يظبط مدني ذي الناس والفترة دي تعتبر زيارة لي مدني يعني خلو يعمر البداهوا بلاش مكايدة معاكم

        الرد
      33. 33
        Elaf ali

        احنا محتاجين نصلح نفسنا في الاول بعدين اابلد بينصلح حالا
        بلد شعبها يسب الدين ليل ونهار
        ويتعاملو مع المشتوذين والدجالين والسحرة ، والصوفية اكتر فئة متدينة عقيدتهم قائمة على الشرك والتبرك بالاولياء والصالحين ،، بلد الواحد باب بيتو مابينضف قدامو ومنتظر الحكومة
        انتظرو اني معكم من المنتظرين

        الرد
        1. 33.1
          أحمد السر

          كلو محصل بعضو , حكومة ماسكينها الكيزان و انصار السنة بيطبلوا ليهم علشان منصب معتمد و عاملين نايمين عن الفساد و استباحة دماء الشعب السوداني و التزوير و التدليس بأسم الدين و ماسكين في الفارغة كالاختلاط في الجامعات و الاعياد و القروش من السعودية نازلة زي المطر و كروشهم تزداد اتساعا” و جلابيبهم قصرا” و معارضة عايشة على بطولات الماضي .

          الرد
      34. 34
        سوداني اصييل

        ايلا باقي بالجزيره انشاءالله احسن كتير من تولي قيل الحكم في الولايه وكل الدلائل والوقائع تشير الي ذلك من تضررت مصالحهم من وجود ايلا هم من يحرضون عليه …… اخر خبر ايلا واليا للجزيرة

        الرد
      35. 35
        أب جنقة

        الخرطوم ما راح تنضف الا باعدام كل من امتدت يده على مال الغلابة و على عصابات النيقرو و على الشرطة الفاسدة و على … أقول ليكم عينوني أنا .. أحححيييي أنا .. و الله مغبون غبن شديد خلاص

        الرد
      36. 36
        باي باي خرطوم زمان

        احسن نجيب والي انجليزي من انجلترا يحكم الخرطوم ….

        الرد
      37. 37
        من مدني

        نقول للذين لايعرفون هذا الايلا لا يقدم شئ جيد نحن جربناها فقط زلط انترلوك مدينة بورتسودان وباقي الولاية حدث ولا حرج .. الجزيرة الشوارع مدعومة من المركز .. ثم صوره الكثيرة واناشيد لتمجيده ..

        الرد
      38. 38
        سوداني اصييل

        يا من مدني القبل ايلا عمل شنو جيد وضح الانجازات

        الرد
      39. 39
        الفارس

        المشكلة في انو بلد زي السودان به كثافة سكانية ويمتلك اراضي شاسعة وخبراء في شتى المجالات ما نسمع غير ايلا او احمد هارون فقط (وين حواء والدة) هل يعقل انو في السودان دا مافي اكفأ من ايلا وغيره.
        طبعا انا معجب بيهم كتير وربنا يجزيهم خير على وطنيتهم واخلاصهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *