زواج سوداناس

السلطات السعودية تعتقل حاجا عراقيا وتوجه تعليمات للشيعة



شارك الموضوع :

أعلن مريوان النقشبندي، مدير العلاقات في وزارة الأوقاف في حكومة إقليم كردستان العراق، الأربعاء، أن “الأجهزة الأمنية السعودية اعتقلت حاجا عراقيا يدعى محمد حسن، فيما وجهت تعليمات إلى قوافل الحجاج الشيعة العراقيين.

وقال النقشبندي في منشور على حسابه في “فيسبوك”، إن السلطات السعودية أبلغت الحجيج العراقيين وبالتحديد أتباع المذهب الشيعي، بعدم خلق مشاكل أو رفع العلم العراقي، لأن رفع علم الدولة الرسمي مسموح به في الدوائر الدبلوماسية حصرا.

وأضاف أن “الأجهزة الأمنية السعودية عممت تعليمات خاصة على قوافل الحجيج من الشيعة واعتقلت يوم أمس في العزيزية بمكة حاجا عراقيا اسمه محمد حسن رمضان، من دون معرفة الأسباب”.

إلى ذلك، قالت مواقع عراقية، إن “قوة أمنية سعودية داهمت، الأربعاء، فندقا خاصا بحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة، وأقدمت على اعتقال أحد الحجاج العراقيين”، لافتة إلى أن “القوة اقتادت الحاج العراقي إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب الاعتقال”.

وكانت بعثة الحج العراقية أعلنت الأربعاء، استكمال تفويج حصتها من الحجاج البالغة 26 ألفا و922 حاجا وإداريا إلى الديار المقدسة، مؤكدة نجاح خطتها بتفويج الحجاج وعدم تسجيل أي حادث أو معوقات تذكر.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *