زواج سوداناس

توجيهات لمنع الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة بشمال دارفور



شارك الموضوع :

أصدرت اللجنة العليا لتأمين الموسم الزراعي بشمال دارفور عدداً من الموجهات الرامية لتأمين الموسم الزراعي، ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين، وذلك خلال اجتماعها الذي عُقد في أمانة حكومة الولاية بالفاشر برئاسة الوالي عبدالواحد يوسف إبراهيم.

وأكد والي الولاية، خلال الاجتماع، استعداد حكومته لمعالجة القضايا الأمنية كافة بالولاية، بما يمكن المزارعين والرعاة من ممارسة أنشطتهم الزراعية والرعوية بحرية، مشيراً إلى أن هناك مجموعات – لم يسمها – تعمل من أجل خلق نزاعات مستمرة وعدم الاستقرار في المنطقة.

ووجَّه اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة للتحرك الفوري ومباشرة مهامها في الميدان، مؤكداً دعمه الكامل للجنة العليا ولجانها الفرعية حتى تقوم بدورها كاملاً.

وأوضح وزير الزراعة المهندس أنور إسحق سليمان، نائب رئيس اللجنة، عقب الاجتماع، أن الموجهات تضمنت إرسال قوة مشتركة من القوات النظامية لتأمين الموسم الزراعي بمنطقة بركة بمحلية الفاشر، بجانب أن تقوم اللجنة العليا نفسها خلال الأيام المقبلة بزيارات لمختلف محليات الولاية للاطمئنان على سير الموسم الزراعي وعدم وجود أي احتكاكات بين المزارعين والرعاة.

وشدَّد – حسب وكالة السودان للأنباء – على ضرورة التزام الجميع بالضوابط القانونية وعدم الاعتداء على بعضهم البعض، وذلك من أجل تهيئة المناخ الملائم للاستفادة من موسم الخريف الحالي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *