زواج سوداناس

الرئيس السوداني يدشن خدمة الدفع عبر الهاتف الجوال



شارك الموضوع :

دشن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية مساء الخميس بقاعة الصداقة بالخرطوم ، مشروع خدمة الدفع عبرالهاتف الجوال وذلك بحضور بروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس الوطنى والسيد بدرالدين محمود وزير المالية ووعدد من الوزراء و محافظ بنك السودان المركزى بجانب عدد كبير من المصرفيين والاقتصاديين وشركاء المشروع

وتشير (سونا) الى ان خدمة استخدام الهواتف النقالة تهدف لاجراء المعاملات المالية حيث يتم حفظ النقود في حساب الكتروني مربوط برقم الهاتف الجوال وهو متاح لكل شخص يحمل شريحة هاتف جوال حيث يمكنه الحصول علي الخدمة فقط بالتسجيل فيها من خلال انواع الهواتف المختلفة .

كما سيؤدي نظام الدفع عبًر الهاتف الجوال الي ازدهار الانشطة الاقتصادية وذلك لأن هذا النظام يقود لتسريع عملية الدفع وتطوير نظمه وان ذلك سيدفع بالعمل الانتاجي وادخال الجمهور في المظلة المصرفية بجانب كل الانشطة والمحلات ومحطات الوقود والمطاعم والاسواق يمكن ان ترتبط بنظام الدفع عبر الهاتف الجوال وتقدم خدماتها للجمهور .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هوقوقو

        كيف للفرد ان يسجل في عملية الدفع بالموبايل اعتقد كان من المفترض ان يكون هناك اعلام كاف لكيفية استخدام الهاتف في عملية الدفع بالموبايل وخاصة عملية جديدة في السودان .

        الرد
      2. 2
        نقاااي

        الناس زهجلانة من الحكومة دي وروحه محرقاها وهم لا زال يفتتحوا اي مشروع وله اي حاجه افتتحوها ضربت الارض

        ديل لو في زواج قطط ح يفتتحوا ( ضياع قروش ولهف ومأكله )

        الرد
      3. 3
        عبدالرحمن

        ارحمونا بالله دفع بالموبايل بتاع شنو عشان تدفع ويقول ليك الشبكة طاشة

        الرد
      4. 4
        عبدالرحمن

        الرئيس ده ما عنده شغل ولا شخصية دي خدمة ما بتستاهل يدشنها مدير البنك او مدير شركة الاتصالات خدمة زي اي خدمة مصرفية بس رئيس ما عنده موضوع وفي ناس بتلعب بيه

        الرد
      5. 5
        مجروس الكشة

        اتمنى ان تكون التحويل مجانا – من حساب لحساب في نفس الجهة – دون رسوم ودمغات وإلا بتكون همبتة واكل اموال الناس بالباطل زي تحويل الرصيد في الموبايلات.
        كسرة
        قبل كم يوم ذهبت لبنك ”الخرطوم” لتحويل مالي من حسابي لحساب شخص آخر في النفس البنك خصمو 6 جنيه وسألت الموظف قال ده دمغة حكومة

        الرد
      6. 6
        wad nabag

        الخدمات المصرفية عبر الجوال تتيح الاستعمال المريح والسريع للخدمات المصرفية والمالية الخاصة بالمواطن واعماله التجاريه . وهذا يعني أنه سيكون في غِنى عن الذهاب إلى المصرف للقيام بالمعاملات الماليه التي يحتاجها اذ سيكون بإستطاعته إجراؤها ببساطة في الزمان والمكان المناسبان له, وفي هذا توفير للوقت والجهد وتخفيض لمصاريف الانتقال والادء الفوري للمعامله المالية مع الخصوصية والدقه والأمان.

        وليس الامر مقتصرا علي خدمه المواطن بل تتعداه الي خدمه القطاع المصرفي بل والي خدمه الاقتصاد ككل وحلحله مشاكله المستعصيه كالتضخم وتخفيض اسعار (قفه الملاح) !!وهذا يفسر اهتمام رئيس الجمهوريه بالامر !! فخدمه الجوال تبقي الاموال داخل المصارف الامر الذي يزيد من حجم الودائع المصرفيه ويقلل من السيوله ومن حجم النقد المتداول وفي هذا علاج للتضخم !! ويمكن المصارف من زباده حجم الائتمان وتمويل المشاريع الاستثماريه للقطاعات التي يحددها البنك المركزي وفق خططه لانعاش الاقتصاد.
        اذن الامر يتعلق (قفه ااملاح ) وتخفيض اسعرها للمواطن وهنا يكمن سر اهتمام الرئيس بافتاح الخدمه لما لها من فوائد مباشره وغير مباشره تصب في نهابه الامر باهم قضايا عند كل الناس!! استعمال واستغلال تكنولوجيا الاتصالات لتوفير الوقت والجهد وتوفير الامان للمعاملات الماليه والمصرفيه التجاريه وحفظ الاموال داخل الجهاز المصرفي لتمويل خطط النمو الاستثماري في القطاعات المختلفه وكبح التضخم وتخفيض اسعار (قفه الملاح.) وفق الله الرئيس وطاقمه لاقتصادي وعلي رآسهم وزير الماليه د. بدر الدين محمود ورئيس البرلمان د.ابراهيم عمر ومحافظ المركزي وكل المصرفيون وشركات الاتصالات وعلي راسهم زين. والله ن وراء القصد … ودنبق.

        الرد
      7. 7
        بيكانتو

        الموضوع كان ممكن يقوم بيهو جمال حسن سعيد و مجموعته فى دعاية تلفزيونية
        او كبشور

        الرد
      8. 8
        mukh mafi

        الدفع الالكتروني هو مايسود العمل المصرفي الان ,, وبالطبع هو ذو فائدة كبيرة للبلد والمواطن .زاولا ستنتهي سرقة الدولة بسبب الايصالات الورقية وتسهيل تحاشي الصفوف للدفع عند الشباك وبالتالي لاداعي للذهاب الى موقع الخدمة المطلوبة .. ثانيا يمكن التحويل بين التجار دون تحرير شيكات وتفادي الذهاب للايداع والصرف الورقي ..
        ثليا حفظ الحقوق بين الطرفين المتعاملين فلا سبيل للنكران او ضياع الورق ..
        لاداعي لحمل النقد بمكيات كبيرة في حالة السفر الداخلي..
        كل هذا واكثر ولكن هل شركات الاتصالات بالمقدر التي تواكب هذا .ز هل شبكات الاتصالات استعدت للضعط الذي سيحدث للشبكات .. اذا كان الناس ماقادرة تتصفح نت عادي وماقادرين يتراسلوا راسائل عادية فكيف سيتم التعامل مع هذه التقنية والتيتعتمد اساسا على سرعة الشبكات حيث سيطلب من المستخدم ادخال رقم سري ويفتح صفحه وتاتيه رسالة بالرقم السري للمرة الواحدة ومن ثم يدخله لتفتح الصفحة .. وبعد ذلك يقوم بالاجراءات التي يريدها .. نفس الشي الخدمة الهاتفية ادخال رقم النشترك والرقم السرقي والرقم السري للمرة الواحدة وبعدها يواصل عملياته .. كل هذا يتوقف على سرعة الاستجابة من الموقع للادخالات والرد على المستفيد من الخدمة والا تكون شبكات لافة على الفاضي وتاتي الرسالة تعذر اتمام المطلوب الرجاء المحاولة مرة اخرى وتبدا تعيد في الخطوات من جديد وتاخ زمن يكيفيك ان تذهب وتدفع وترجع ولذا على الدولة الضغط على شركات الاتصالات لتحسين مستوى الخدجمة

        الرد
      9. 9
        حسن كوركتى

        فعلا الرئيس ما عندو شغل ولا شخصية * هذه المواضيع الصغيرة يجب تركها لذوى الاختصاص فى كل جهة او وزارة * يعنى فى كل كبيرة وصغيرة يقوم الأسد النتر بافتتاحه غير معقول * مرة قميص ميسى * ومرة ما عارف فى افتتاح طريق لا يتعدى طوله 5 كيلو ومرة فى شنو وشنو * حتى القنوات والاذاعات لا بل مجرد الناس الغبش لم تعد تعير الرئيس اهتماما لانه فى كل كبيرة وصغيرة ناط فيها * اتقى الله فينا يا رجل !!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      10. 10
        فارس

        والله الا عندكم بس في دول اخري هذا ليس الا عمل وكيل وزارة قال تدشين قال هو اذا كان البنك المركزي خاوي علي خزنته فكيف تكون الجيوب مليانه يا انشاء الله تدشووووو من القولون بئس صنعكم

        الرد
      11. 11
        wad nabag

        للمصارف وشركات الاتصالات دور كبير لتوعيه العملاء بفوائد مثل هذه النوعيه من الخدمات وكيفيه التعامل معها عن طريق المحمول !! كذلك للمصرف المركزي واتحاد المصارف دور مماثل لجذب العملاء للخدمه عن طريق الاعلان عنها بوساائل الاعلام المختلفه!! ولكن يبدوا ان تدشين الخدمه لم يفي بالمطلوب, وان اتحاد المصارف لم يقم بواجباته تجاه هذه النقله النوعيه الجديده من الخدمات اذ لم نري او نسمع اي جهد اعلامي مصرفي صاحب تدشين هذه الخدمه المهمه.
        تنميه الثقافه المصرفيه والتطوير الالكتروني للخدمات المصرفه لاتتم بين يوم وليله !! كذلك استعمال الصراف الالي ونقاط البيع والبطاقات الذكيه والجوال لسداد فواتير خدمات الكهرباء والماء والغاز والدفع الالكتروني والتعامل مع الحسابات المصرفيه من اهم واجبات اتحاد المصارف الذي لانسمع له صوتا او نري له جهدا يقوم به حتي الان!!
        ومجموع تعليقات القراء علي هذه الخدمه المميزه يعكس تدني الوعي والثقافه المصرفيه لدي عامه الناس الذي بدونه لن يكتب النجاح لاي تطور
        تكولوجي يتم استحداثه وينظر اليه كخطوه كاصلاح اقتصادي يساعد علي كبح التضخم!!! نامل في تدخل الجهات المعنيه وفي مقدمتها اتحاد المصارف لانجاح هذه الخدمه الجديده والمميزه التي لايخفي علي الجميع اهميتها الماليه والمصرفيه. والله من وراء القصد…..ودنبق.

        الرد
      12. 12
        aprahim

        .والله حيرتنا يا بشه

        الرد
      13. 13
        احمد العثماني

        تاني للكمساري في الحافلة ندفع من الجوال يعني ما في مشاكل فكه مافي ،،

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *