منوعات

هكذا أسلمت أمريكية على يد مبتعثين سعوديين وتأثرت بنهضة المملكة


روت أمريكية تفاصيل تحولها إلى الإسلام بعد أن قام مبتعثان سعوديان بدعوتها لصلاة عيد الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديد في واشنطن، حيث ساهم المبتعثان في إسلامها، موضحة بأنها معجبة وبشدة بثقافة ونهضة المملكة العربية السعودية وتتمنى الحج وزيارة المدينة المنورة.
قالت “أنبر” والتي تعمل مسؤولة بهيئة التعليم الأمريكية في واشنطن، إنها واجهت مبتعثين سعوديين في أحد المطاعم بمدينة واشنطن العام الماضي، حيث بدأ حديث ودي بينهم انتهى بدعوتها لحضور صلاة وحفل عيد الفطر، والذي وصفته بالتحول المهم في حياتها وأفضل قرار اتخذته للذهاب وحضور فعاليات عيد الفطر آنذاك، وذلك بحسب تصريحات لها على موقع “سبق”.
وأضافت: حضرت صلاة عيد الفطر وشاهدت التفاف المسلمين وعائلاتهم حول بعض في مشهد جميل لم نشاهده بالمجتمع الأمريكي، إلى جانب إغفال تلك المشاهد الجميلة من قِبل الإعلام الأمريكي.
وأردفت أنها غادرت مقر حفل عيد الفطر، وكان قلبها مولعًا بما شاهدت من ألفة ومحبة بين المسلمين، وبدأت بالبحث عن الإسلام على الإنترنت، كما كانت تحضر دروسًا توعوية عن الإسلام مرتين كل أسبوع في مسجد محلي.
واستطردت بالقول: بعد مضي عام أصبحت جاهزة لنطق الشهادتين لأصبح مسلمة بعد ذلك ولله الحمد، عقب ذلك واجهت الطالبين السعوديين اللذين شرحا لي إيجابًا عن الإسلام والمملكة العربية السعودية، والتي تختلف تمامًا عما يُنشر ويُبث عنها في بعض وسائل الإعلام الأمريكية.
وأردفت: جذبتني ثقافة المملكة ونهضتها وبدأت فعليًا في تعلم طهي أكلات شعبية سعودية حتى أتقنتها لتصبح في مقدمة الأكلات المفضلة لديّ.
واختتمت: أحببت السعودية وأحمل شعارات باللون الأخضر وأتمنى من الله أن يكرمني بالحج، وأحلم أيضًا بزيارة المدينة المنورة ولو ليوم واحد.

مزمز