زواج سوداناس

محافظ بنك السودان الأسبق يؤكد وجود خلل وقصور في السياسات الاقتصادية



شارك الموضوع :

أكد محافظ بنك السودان الأسبق والخبير الاقتصادي د.”صابر محمد الحسن” وجود خلل وقصور في السياسات الاقتصادية مما أدى لعدم استقرار سعر الصرف.
وقال د.”صابر” في الجلسة التفاكرية حول مخرجات منتدى (الجنيه السوداني إلى أين) بمركز التنوير المعرفي، إن ثبات واستقرار سعر الصرف لأي بلد يعني استقرار الوضع الاقتصادي وعدم استقرار سعر الصرف يعني اختلال السياسات الاقتصادية، مشيراً إلى أن هناك أسباباً خارجية لعدم استقرار سعر الصرف ومنها الحظر الاقتصادي على السودان وانفصال الجنوب، وأضاف أن انفصال الجنوب ترك آثاراً سلبية على الاقتصاد، وقال في هذا الصدد إن المسؤولين الاقتصاديين وهو منهم حسب قوله، لم يضعوا إجراءات وإصلاحات لتفادي الانفصال الذي ذهب بـ(75%) من البترول، رغم الدراسات التي عملت بشأن انفصال الجنوب.
ووصف البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي بأنه جيد ويهدف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وخفض التضخم وتحقيق سعر صرف متوازن وزيادة الإنتاج، ولكنه لم ينفذ بالصورة المطلوبة، مؤكداً أهمية توفر الإرادة السياسية لتنفيذ البرنامج، مشيراً إلى أن عوامل الخلل الاقتصادي داخلية أكثر كونها خارجية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        خالد

        ياسلااااااااااام اكتشاف رائع لاكن

        الرد
      2. 2
        الواضح

        واوضح سبب لانخفاض قيمة الجنيه هو ان يتخذ المواطن العملة الاجنبية كمستودع للادخار اي ان يحول امواله لعملة صعبة ويضعها في بيته او مكتبه كما فعل السيد صابر . وكتر خير الحرامي فضحك . لا تنه عن خلق وتأتي مثله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *