زواج سوداناس

الفاشر تستعد لاستقبال البشير وتميم وديبي بالأربعاء



شارك الموضوع :

أعلنت حكومة ولاية شمال دارفور، عن اكتمال استعداداتها لاستقبال الرئيس عمر البشير، وضيفيه أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التشادي، إدريس ديبي، الأربعاء المقبل، اللذين يشاركان في حفل ختام أجل السلطة الإقليمية وإنفاذ وثيقة الدوحة.

وقال وزير التخطيط العمراني، رئيس اللجنة العليا لاستقبال ضيوف الولاية، اللواء شرطة مهندس محمد كمال الدين أبوشوك، إن اللجنة العليا أعدت العدة للزيارة التاريخية، حيث وضعت خطتها للحشد الجماهيري من محليات الولاية كافة، للمشاركة في هذا الحدث الذي ينقل دارفور إلى مرحلة جديدة من السلام والتنمية والاستقرار.

وأشار أبوشوك خلال تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة العليا بوالي شمال دارفور، عبدالواحد يوسف، وأعضاء حكومة الولاية، إلى أن اللقاء الجماهيري ستشارك فيه الفعاليات الشعبية والرسمية كافة، وجماهير مدينة الفاشر ومحليات الولاية المختلفة.

وقال إن قيام هذا الاحتفال يؤكد أن دارفور انتقلت من مرحلة الحرب إلى التنمية والاستقرار، مشيداً بالجهود القطرية في رعايتها ودعمها لجهود السلام في دارفور وجني ثماره في أنحاء دارفور كافة.

وكانت الحكومة السودانية قد وقعت مع حركة التحرير والعدالة بزعامة التجاني السيسي، وثيقة الدوحة لسلام دارفور في الـ13 من يونيو 2011، وانتهت المواقيت المحددة لأجل السلطة الإقليمية في الـ13 من يونيو الماضي، بعد استفتاء سكان دارفور على خياري الإقليم الواحد أوالبقاء على نظام الولايات الذي فاز في الاستفتاء الإداري بالأغلبية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فتى الشرق العظيم المهدي فتى الساحل الأنشوش المصري .

        نصيحة أخوية في الله لشعب السودان والحكومة السودانية ، أنصحهم بدعم قطري للإقتصاد السوداني والبنية التحتية وإنشاء الطرق وإعادة بناء السودان وإستخراج الذهب والبترول ، الناس دي محترمة وبتاعة ربنا وما بتخونش ، عيشت هناك وأعرفهم جيدا ربنا يحفظهم ويحفظكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *