زواج سوداناس

أوباما يدعو الصين لوقف استعراض عضلاتها



شارك الموضوع :

دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما، الصين إلى التحلي بالمزيد من المسؤولية وتجنب استعراض عضلاتها في النزاع مع الدول الأخرى بشأن قضايا مثل السيادة في بحر الصين الجنوبي.

وقال أوباما في مقابلة تلفزيونية، إن على الصين أن تتحلى بالمزيد من المسؤولية في الوقت الذي تكتسب فيه مزيدا من النفوذ العالمي، وأضاف “مع ازدياد القوة تزداد المسؤوليات”، حسبما ذكرت رويترز.

وأضاف “إذا وقعت معاهدة تدعو للتحكيم الدولي بشأن القضايا البحرية، فحقيقة كونك أكبر من الفلبين أو فيتنام أو دول أخرى ليست مبررا لأن تستعرض عضلاتك، عليك أن تلتزم بالقانون الدولي.”

وخسرت الصين، وهي أحد الأطراف الموقعة على معاهدة الأمم المتحدة بشأن قانون البحار، قضية تحكيم بشأن بحر الصين الجنوبي. وخلصت محكمة في لاهاي إلى أن الصين ليس لها حق تاريخي في مياه بحر الصين الجنوبي وأنها انتهكت حقوق الفلبين. لكن بكين رفضت الحكم.

وقال أوباما “عندما نراهم (الصينيون) ينتهكون القواعد والأعراف الدولية، كما رأينا في بعض الحالات ببحر الصين الجنوبي أو في بعض سلوكياتهم عندما تتعلق الأمور بالسياسة الاقتصادية، نكون حازمين جدا وقد أوضحنا إليهم أنه ستكون هناك عواقب.”

وسيقابل أوباما الرئيس الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين الأسبوع المقبل في الصين.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        هوقوقو

        حاجة غريبة يدعو الرئيس الامريكى اوباما الصين لوقف استعراض عضلاتها وهو الذي يستعرض عضلاته على العالم كله فيدك البلاد ويقتل العباد وخاصة بلاد المسلمين ثم يظهر اخيرا في ثياب الواعظين اللهم ارنا في امريكا يوما اسودا كيوم عاد وثمود يا قوي يا جبار يا منتقم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *