زواج سوداناس

الصدر يدعو أنصاره للإضراب عن الطعام والعمل.. وجمع تواقيع “مليونية” بعنوان “الفساد في الحكومة لا يمثلني”



شارك الموضوع :

دعا زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الجمعة، أنصاره إلى الإضراب عن الطعام والعمل، وجمع تواقيع “مليونية” بعنوان “الفساد في الحكومة لا يمثلني”، بعد انتهاء مهلة كانت مدتها بدأت في 30 يوليو/ تموز الماضي، حتى لا تكون التظاهرات “حكرا” على تياره.

وقال الصدر في بيانه: “بعد انتهاء مهلة الشهر صار لزاماً علينا تفعيل الاحتجاجات السلمية الاصلاحية فلا زلنا نمتلك الخيارات التي قد تكون باباً لإنهاء الفساد،” ودعا الموظفين الحكوميين للإضراب عن الدوام الرسمي يومي الأحد والإثنين المصادفين الرابع والخامس من سبتمبر/ أيلول الحالي، والبقاء “أمام دوائرهم لتسيير الأمور الطارئة والحساسة فقط.”

اقرأ.. بعد دعوته لـ”هبة شعب واحد”.. مقتدى الصدر من “ساحة التحرير”: لا لاستسلام بغداد والمظاهرات ضد المفسدين فقط وأرفض الانتشار المسلح

واستثنى الصدر الأجهزة الأمنية من الإضراب “ليثبت أن مطالب الاصلاح غير منحصرة على الشعب فقط ومن خارج الحكومة بل حتى من داخل الحكومة”، حسبما جاء في البيان الذي أصدره مكتبه عبر صفحته الرسمية على موقعه على الانترنت.

كما دعا الصدر أتباعه إلى “الإضراب عن الطعام ابتداءً من يوم الجمعة التاسع من سبتمبر/ أيلول الحالي بعد انتهاء صلاة الجمعة وحتى الأحد، 11 من ذات الشهر، وأن يكون ذلك “داخل المساجد والحسينيات والكنائس ودور العبادة وأمثالها وفي المؤسسات الثقافية والاجتماعية،” إلى جانب “جمع تواقيع ’مليونية‘ تحت عنوان ’الفاسد من الحكومة لا يمثلني‘” كجزء مما وصفها بأنها “خطوات احتجاجية سلمية.”

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *