جرائم وحوادث

مقتل وإصابة 19 شخصا بنيران مسلحين في العباسية تقلي


قتل 8 أشخاص وجرح 11 آخرين في هجوم شنه مسلحون يحملون تصريحا رسميا للبحث عن مواشي مفقودة، على منطقة السنادرة غرب محلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان.

وقال معتمد محلية العباسية داؤود أبو كلام لـ(الصيحة) أمس إن الاشتباكات حدثت نتاجاً لمجموعة من المتفلتين خرجوا للفزع. وأضاف أن الجناة ساوموا صاحب المواشي لدفع مبلغ عشرة آلاف جنيه حتى يتم تسليم المواشي وفي طريقهم اعتدوا على منطقة السنادرة وقتلوا 8 وجرحوا 11 مواطناً.

من جانبه قال هلال البشري هلال أحد أبناء المنظقة إن قوات قد تجمعت في القطاع الغربي الجنوبي للمنطقة وأشاروا لأنهم يحملون تصريحاً من السلطات بغرض البحث عن الأبقار التي سرقت لكنهم هجموا على المواطنين داخل ديارهم، لافتاً إلى أنهم يعتصمون أمام مستشفى العباسية، رافضين استلام الجثث.

ولكن معتمد محلية العباسية داؤود أبو كلام نفى اعتصام أهالي القتلى وأكد تسليم الجثامين ونقل الجرحى، مؤكداً أن اللجنة الأمنية بالمحلية وضعت التدابير الأمنية وفتحت بلاغات ضد الجناة وتم القبض على بعضهم، مؤكداً تسليم الجناة للقضاء لتتم محاكمتهم أيَّاً كانت الجهة التى يتبعون لها.

وقضى في الهجوم كل من عبد الله سليمان علي، قسم أحمد الجمري، محمد عبد الله آدم، محمد إسحاق إسماعيل، عمر محمد أحمد، آدم أحمد آدم، بشير محمد حماد، موسى بقادي. وجرح كل من خليفة أحمد الجمري، إسماعيل آدم العوض، حسان الزيبق إسماعيل، عبد المنعم إسماعيل، هارون إبراهيم هارون، عبد الإله حسونة إسماعيل، أبكر جيلي وأربعة آخرون.

صحيفة الصيحة