زواج سوداناس

عقار يطلب إجازة من سلفا كير للعلاج



شارك الموضوع :

دفع رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال مالك عقار بطلب إجازة للرئيس سلفا كير ميارديت لإجازة لتلقي العلاج. وكشف مسؤول حكومي رفيع المستوى عن (لوبي) مرتبط بدولة الجنوب السودان لا يريد السلام لدارفور، مؤكداً أن هؤلاء لا يمثلون المجتمع الدولي. وقال مدير مكتب سلام دارفور د. أمين حسن عمر إن عقار طلب من سلفا كير إجازة كي يذهب للخارج ويتعالج، ونبه إلى أن الوضع الآن في الجنوب غامض وأضاف أن الحركة الشعبية قطاع الشمال جزء من جيشه ولن يسمح لها بالذهاب في هذه التوقيت غير المناسب.وفي غضون ذلك اتهم د. امين قطاع الشمال بتخريب وتفشيل المفاوضات السابقة، ففيما جزم بأن المشكلة ليست في توصيل الإغاثة والحركة لا تهتم بها، ذكر لبرنامج (مؤتمر اذاعي) أمس أن الحركة الشعبية تمسكت بإيصال المساعدات من الخارج من أجل أن تعيد تشوين وتمويل الجيش الشعبي، وأكدت أن الحركة تريد أن تحتفظ بجيشها قوياً في كل الأوقات. وقطع د. امين بأن جوبا لا تريد الوصول إلى اتفاق بين الحكومة والحركة الشعبية، وأشار إلى أن ربع جيش سلفا كير سوف يذهب بالتوقيع على أية اتفاقية بين الحكومة وقطاع الشمال، وقال إن الفرقتين التاسعة والعاشرة في الجيش الشعبي تتبعان لعقار وتقفان مع سلفا كير وتأخذان مرتباتهما وإجازاتهما من حكومة سلفا كير. وأشار د. أمين إلى أن الحكومة كانت قريبة جداً من التوقيع مع حركات دارفور، وقال إنها اجتمعت مع عرمان، وقال: (خرجت لنا بي (15) نقطة)، في وقت أكد فيه أن الوضع مع حركات دارفور ليس كالوضع مع الجيش الشعبي الذي هو جزء من جيش الجنوب. ونبه د. أمين إلى أن حكومة الجنوب يمكن أن تساوم بالحركات الدارفورية وتتخلى عنها، وأضاف أن لديها قدراً من الحرية وليست كقطاع الشمال، وتابع قائلاً: (الجنوب يريد أن يستقوي بهم ويستعملهم)، وجزم بأن الحركات الدارفورية أصبح ليس لديها أي وجود أو دور في دارفور.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmed

        طيب الحكومة ليه بتختشى من وجود ريك مشارك وجميع المعارضة الجنوبية بالشمال يجب الوقوف معها بصراح وبالعلن وتدعمها بقوة وتوقف أى دعم للجنوب فى عهد سلفاكير وتعبان ورفاقهم ….. العزم والاصرار ينهى سلفاكير ويغير الوضع فى الجنوب الى مشار وصحبه ويستقر الجنوب ويهدأ من سلفاكير قاتل جون قرنق ….

        الرد
      2. 2
        الباتشينو

        انت فعلا مريض ومرضك اسمو التمرد وسببو سلفاكير .لكن ما تخاف علاجك ساهل بس تعال الخرطوم .تمنياتنا لك ولكل المرضي بالعوده والشفاء العاجل من هذا المرض القاتل للانسان والارض والعرض والعلاقات بين ابناء الوطن

        الرد
      3. 3
        انجلينا

        يا احمد الله دا سيدك دا ما تخافى …..والله كان كدا الاخ الاكبر سلفى شااااااطر القدر يستقطب ناسكم …بعدين اخجلو من الاخبار الفطيرة دة بالليل بى كلام وبالنهار بى كلام بقت شيمتكم ….القتلو جون كتاااااارر ولو فتحنا الملف دا بالعربى خليكم من الانجليزى فى ناااس كتااااار ح يسقطو ….جيش الحركة دا بيمثل ربع جيشنا وبيقاتل معانا وحارس كاودا والنيل الازرق والجبال الشرقية ؟ حرااااام عليكم الكذب وبيودى القبر لو الكلام دا صاح كان زمااااان نحنا فى ناس زيك يا احمد وغيره من المستعربين والمتاسلمين اتينا بكم سبايا ولبسناكم طرح وشغلناكم فى جوبا وريحنا منكم الشعب السودانى الضيعتوها بكذبكم ونفاقكم وجهزنا للبشير كل الاباريق وجعلناه يصلى فى كل مدن الجنوب مش كاودا الماقادرين تدخلوها بنفاقكم وريائكم…اتركو الجنوب فى حاله ووفقو اوضاعكم بعيد عنا

        الرد
        1. 3.1
          هيثم الولي

          انتي ي وهم ي جنوبية الفضل للسودان البخليك تكتبي عربي لو م السودان كنتي ح تبعي شاي او ……. فهمت

          الرد
        2. 3.2
          هيثم الولي

          كل النشطاء اليومين ديل شول منوت الغريبة ما شايف ولا تعليق من جنوبي واحد استغرب من العاطفة العندنا قصاد الاجانب

          الرد
      4. 4
        خالد الخليفة

        ههههههههه قطر عجيب …..

        الرد
      5. 5
        خالد الخليفة

        يا انجلينا انا زمان قدمت ليك عرض ومنتظر الإجابة

        الرد
      6. 6
        محمد على الحاج

        ارى ما فيش فائدة للتفاوض مع عقار وعرمان . ويجب ان يحاكم هؤلاء الخونة على ما اقترفوا فى حق الوطن لا ان يمنحوا الوظائف لمزيد من الافتراء وقلة الادب .
        لعنة الله على عقار وعرمان والحلو وكذلك اللعنة تغشى متمردى دارفور .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *