زواج سوداناس

عمر: البرلمان السوداني لديه خبرات قانونية وتشريعية



شارك الموضوع :

أكد رئيس الهيئة التشريعية القومية أ.د.إبراهيم أحمد عمر، السبت، أن البرلمان السوداني لديه من الخبرات القانونية والدستورية الكافية، معلناً تقديرة لدور مؤسسة ماكس بلانك للمؤسسات القانونية والتشريعية ونقل المعرفة لها بغرض تحسين النظم التشريعية والدستورية.

وخاطب عمر السبت، الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة التدريبية حول المبادئ الأساسية للدساتير والقانون الدستوري التي تقيمها الهيئة التشريعية القومية بالتعاون مع مؤسسة ماكس بلانك بالقاعة الخضراء بالمجلس الوطني.

وأكد رئيس المجلس تقديره لدور مؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة حكم القانون لتقديم الدعم الشامل في هذا المجال للمؤسسات القانونية والتشريعية، ونقل المعرفة لها بغرض تحسين النظم التشريعية والدستورية.

وأشار إلى الدورة التدريبية تأتي بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالتعاون مع مؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة حكم القانون، والتي سبق لها تقديم العديد من الدورات التدريبية للمستشارين القانونيين بوزارة العدل والمحامين وممثلي الأحزاب السياسية في الحكومة وأحزاب المعارضة.

وتستمر الدورة على مدى يومين تقدم خلالها أوراق عمل حول عمليات صناعة الدستور ودور البرلمان في تقوية سيادة الدستور، كما تقف الدورة على التجارب السودانية في صناعة الدستور.

وتهدف الدورة إلى بناء القدرات التقنية لأعضاء الهيئة التشريعية في مجال الدستور وسيادة حكم القانون ونفعيل دور المشاركة العامة في تقوية شرعية عمليات صناعة الدستور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        الرب عالم كل البرلمانات هى سند رأس الدولة فى مسألة الاجهزة التنفيذية لكن فى السودان الموضوع مختلف فالبشير هو المرق ان انكسر سيتشتت الرصاص …فيا ايها الشعب السودانى الفضل تمسكو وادعمو المرق واحرقو وكسرو الرصاص

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *