سياسية

وفد الخارجية يقف على ترتيبات افتتاح معبر ارقين


زار وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية السودانية القاهرة، ضمن برنامج عمل وضعته الوزارة، للوقوف على العقبات والمعوقات التي تعرقل نشاط بعثاتها بالخارج، ويقف على آخر الترتيبات لافتتاح معبر أرقين الحدودي في مطلع أكتوبر القادم.

ووصل إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم يرافقه مديرو إدارات الموارد البشرية والمالية والعقارات وشؤون العاملين والمدير المالي بالوزارة.

وكان في استقبالهم بمطار القاهرة سفير السودان بجمهورية مصر العربية عبدالمحمود عبدالحليم.

والتقى الوفد بكل أعضاء البعثة والملحقيات التابعة لها في اجتماع مطول استمعوا فيه لكل ماهو مطلوب، ويمكن أن يساعد في إنجاح مهمتهم وتحقيق كل ما هو مُرضٍ لأبناء الجالية السودانية.

وأشاد السفير عبدالغني النعيم بالنشاط الذي تقوم به البعثة في دولة مثل مصر. وقال “تربطنا بها علاقات تاريخية وأزلية واستراتيجية وتضم على أراضيها واحدة من أكبر الجاليات السودانية في العالم”.

وفي السياق، يتوجّه وكيل وزارة الخارجية والوفد المرافق له يوم السبت إلى معبر أرقين الحدودي للوقوف على آخر الاستعدادات والترتيبات لافتتاحه في الرابع من أكتوبر القادم، إبان اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي يرأسها رئيسا البلدين.

ومن المتوقع أن يزور الوفد كلاً من مدينتي أسوان والإسكندرية للالتقاء بأعضاء البعثة في القنصليتين والوقوف على أوضاع الجالية هناك.

شبكة الشروق