زواج سوداناس

عالم يؤلف موسيقى لتهدئة القطط المضطربة



شارك الموضوع :

ابتكر عازف التشيللو ديفيد تي، خمس مقطوعات موسيقية كلاسيكية مختلفة مخصصة لتهدئة الحيوانات الخائفة والمضطربة.

ومن المرتقب أن تنشر شركة يونيفرسال للموسيقى ألبوم “موسيقى للقطط” بعد أن نجحت حملة شركة كيكستارتر بجمع آلاف الباوندات وباعت حوالي 10 آلاف أسطوانة بمفردها.

ويصف الموسيقي تي، الذي يعاني حساسية تجاه القطط، الأصوات الموسيقية التي يحتويها الألبوم قائلاً: “لقد استعملت صوت الرضاعة، مص الحليب، وأضفت موسيقى مألوفة للبشر في الخلفية لكي يستمتع مالكو القطط أيضاً بالألبوم، على أمل أن تلقى الموسيقى رضا الطرفين”. مؤكداً:” لن تستجيب جميع القطط للموسيقى، ستجد إحداها تتجه نحو السماعات والأخرى تتجاهل الأمر كله وتخرج من الغرفة”.

ويضيف: “يعجبني أن للقطط ذوقها الخاص أيضاً فيما يتعلق بالموسيقى، ولكن مالكي القطط أرسلوا إلي مقاطع فيديو تظهر فيها القطط وهي مسترخية إلى جانب السماعات بل إن بعضها كان يلتف حول السماعة”.

واستوحيت فكرة الألبوم من نظرية تقول إن القطط تقدّر وتستمتع بالموسيقى فعلاً، فهي تألف الموسيقى التي تسمعها منذ الصغر، بدءاً من صوت رضاعة حليب أمها وصوت خرخرة الأم وزقزقة العصافير.

ويوضح تي: “تستجيب القطط كثيرة الحركة بأن تصبح أكثر هدوءاً، كما تستجيب القطط التي تعرضت للأذى أو القطط ذات الطبيعة الوحشية. عادة ما نعزف هذه الموسيقى لملاجئ القطط بالمجان، حيث نقوم بتجاربنا الموسيقية. واكتشفنا أن الموسيقى ساعدت القطط الوحشية التي عادة ما تحتاج إلى تدريب يستغرق أياماً وأسابيع قبل أن تتعلم التواصل مع البشر، ولكن الموسيقى قلصت هذه المدة إلى يوم واحد”.

إلى ذلك، يعتبر العازف الموسيقي أن “الموسيقى تشكّل نوعاً من أنواع التواصل بلغة القطط، وتعكس التقبل والتفاهم اللذين يولدان الراحة والاطمئنان”.

فيما يشير تي الذي يعزف في الأوركيسترا الأمريكية الوطنية أن جميع الثدييات تملك القدرة على تقدير الموسيقى والاستمتاع بها عندما تقدم إليها بالطريقة الصحيحة.

من جهة أخرى، يقول متحدث باسم شركة يونيفيرسال ميوزيك: “نشعر بسعادة غامرة لأننا جزء من هذا المشروع الفريد من نوعه والذي يفتح آفاقاً جديدة في سوق موسيقى الحيوانات”، مضيفاً: “إن هذا الإنجاز يفتح المجال أما م إبداعات كثيرة من شأنها أن تؤلف موسيقى للعديد من الحيوانات، كالكلاب والأحصنة مثلاً. ولا شك أن الإبداع اللامتناهي لـتي وشغفه وبحثه المستفيض كانوا وراء هذا النجاح”. ومن المرتقب أن تنشر يونيفيرسال ميوزيك ألبوم “موسيقى القطط” في الـ28 من شهر تشرين الأول.

إرم نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *