سياسية

الصادق المهدي: لن أعود إلى الخرطوم إلا ومعي ممثلو قطاع الشمال والحركات


قطع الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، الطريق أمام التكهنات بعودته إلى البلاد قريبا، ورهن عودته بعودة ممثلي قطاع الشمال وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان معه.
وقال المهدي في حوار مع (اليوم التالي)- ينشر بالداخل، إنه يريد أن تترتب على العودة مشاركة لكل العناصر المتعاونة معه في نداء السودان بعد اتفاق وقف العدائيات وتوصيل الإغاثات، حتى يعودوا دعاة سلام، وينخرطوا في مفهوم العمل السياسي، وتكون هناك رؤية واضحة يتم التخلي بموجبها عن أي عمل مسلح لإسقاط النظام.
وأشار الصادق إلى إمكانية تقريب وجهات النظر بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال، مؤكدا أن الطرفين لديهما الرغبة في الوصول إلى اتفاق، مستنكرا الحديث حول أنه خرج لشق المعارضة بالخارج واصطحاب قادتها للداخل، مؤكدا أنه خرج لتوحيد المعارضة، وأردف: “ومن يقولون غير ذلك يستخدمون وسائل تذويب العقل، ولا يوجد عاقل وغير حاسد يمكن أن يقول غير أنني وحدت المعارضة حول وسائل لمصلحة الوطن”، واستطرد: “نقلت زملائي من مفاهيم فجر جديد والعمل على إسقاط النظام بالقوة، وتقرير المصير للمناطق المعنية، بنعم لنظام جديد بوسائل خالية من العنف”.

صحيفة اليوم التالي


‫8 تعليقات

  1. عمنا ده يشق صف بيته من غير ان يقصد ولاعوده الا بعد عودة قطاع الشمال وحركات دارفور بطل حركات خلي مالك عقار يدفع ليك حق الفندق قال ما جاي ان شاء الله تجي
    في تابوت انت ومن معك كرهتو السودانيين السودان بعمالتكم وارتزاقكم .

  2. عنك ما طبيتوا انت وهم الله يا سيدي يا مولاي .. يا اخي انت لا متين تناطح وتكذب وتجادل شوف ليك مصلاية اترزع خلاص ما معقول عايز تجي تحكم ابناء ابناءك بعقليات الخمسينات .. انتوا ما بتفهموا حل عن سمانا الله يرضى عليكم .

  3. احترم شيخوختك سيدي الصادق وعد لبلدك نسال الله الامن والسلام لبلدنا وكافه بلاد المسلمين

  4. الرئيس السوداني الزعيم عمر البشير عندي أنا خير من كل هؤلاء ربنا يحفظه وينصره ووالله الذي لا إله غيره إني ( أحبه في الله ) ،
    وربنا يلعن كل الكلاب والخونة والجواسيس المرتزقة عملاء النظام المصري في مصر وفي السودان .

  5. تبقي لك شهر ونصف

    وبعدها اطلع منها

    القوات المسلحة والدعم السريع واسود النيل الازرق سيقتلعون الحركات المسلحة من ارض السودان

  6. وحااااات الله البشر ده من اشوفو او اسمع عنو بتزكر ود ام بعلو ما هو الا بطل لقصة وهمية